الإثنين 18 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرف علي أعداد مصابي كورونا في مستشفيات العزل المصرية

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد

ننشر آخر أخبار فيروس كورونا في مصر حيث أظهرت المعلومات المعلنة من وزارة الصحة عن  انتشار فيروس كورونا "المستجد  -١٩"  أن الأعداد المصابة في مصر منذ بداية ظهور المرض يبلغ ١١١ألفا و٢٨٤مصابا بفيروس كورونا المستجد.



آخر أخبار فيروس كورونا في مصر

 

٣٥١٥مصابا في مستشفيات العزل وشفاء ١٠١ألف مريض

وتشير المعلومات إلي أن عدد المتعافين من المرض وصل الي ١٠١ألف و٢٨٨متعافيا من الاصابة بالفيروس، مقابل وفاة ٦٤٨١مريضا ومريضة متأثرين بالاصابة من الفيروس الوبائي ويخضع للعلاج في مستشفيات العزل حاليا ٣٥١٥ مريضا.

آخر أخبار كورونا في مصر

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس  الثلاثاء، عن خروج  109 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101288 حالة. وفي المقابل سجلت حالات الاصابة الجديدة حتي مساء أمس الثلاثاء، 275 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وفاة ١٦حالة جديدة متأثرين بكورونا

واوضح الدكتور خالد مجاهد أن  16 مريضا ومريضة توفوا أمس متأثرين بالاصابة بفيروس كورونا المستجد لافتا إلى أن  إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الثلاثاء، هو 111284 حالة من ضمنهم 101288 حالة تم شفاؤها، و 6481 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

يذكر أن أول حالات إصابة ظهرت في مصر كانت في محافظة الأقصر بإصابة ١٢شخصا يعملون في السياحة علي متن باخرة نيلية حيث انتقل إليهم الفيروس من سائحة تايوانية ثم ظهرت حالات إصابة بين مصريين كانوا في إيطاليا.

كما انتقلت الإصابة بالفيروس من بعض المعتمرين القادمين من الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، وتعد مصر من أقل معدلات الإصابة علي مستوي العالم نتيجة ارتفاع مناعة المصريين، واعتدال الأحوال الجوية في مصر التي تجعل نشاط الفيروس في الانتشار محدودا مقارنة بالدول الاوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

 

قد يهمك أيضا:

أمريكا تجيز أول فحص منزلي ذاتي للكشف عن كورونا