عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع شركة صربية تطوير التعاون المشترك

محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي
محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي

استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي وفد شركة "Trayal" الصربية برئاسة ميلوش نينيزيتش مدير عام الشركة، جرى خلاله بحث موضوعات التعاون في مجال الصناعات الكيميائية والأجهزة الخاصة بالوقاية من تأثير استخدام الأسلحة الكيميائية.



 

وأكد الوزير- خلال اللقاء بمقر ديوان عام الوزارة- الاهتمام بتعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الصربية في مختلف المجالات بما يحقق الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالنفع على كلا الجانبين حيث تم استعراض الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي وبشكل خاص الإمكانيات المتوفرة بالشركات (م18- م 81 - م 270 – م 300) والتي قام وفد الشركة الصربية بإجراء زيارة ميدانية لها لتحديد أوجه التعاون على أرض الواقع.

 

وبحسب بيان للوزارة اليوم، ناقش الجانبان أوجه التعاون المقترحة مع شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربي) في مجال إنتاج الأقنعة الواقية المتطورة طرازي (M2 – M3) وكذلك إنشاء خط إنتاج مشترك للتعاون في هذا المجال والتعاون مع شركة "أبو زعبل للصناعات المتخصصة" في مجال إنتاج المفجرات غير الكهربية، كما تم مناقشة التعاون مع شركة "أبو زعبل للكيماويات المتخصصة "( م 18 الحربي) في مجال إنتاج المواد المتفجرة، والتعاون مع شركة "قها للصناعات الكيماوية" (م 270 الحربي) في مجالات أخرى متعددة.

 

وأكد الوزير سياسة العمل بالوزارة وهي الانفتاح للتعاون مع كافة الشركات العالمية في كافة المجالات ومن ثم نقل وتطين تكنولوجيا التصنيع داخل الشركات والوحدات التابعة.

 

ومن جانبه، قام ميلوش نينيزيتش مدير عام شركة "Trayal" الصربية بإجراء عرض تقديمي عن شركته والتي تأسست عام 1889 وتعد من أقدم شركات التصنيع الصربية في منتجات المطاط والكيماويات وتصنيع الإطارات ومعدات الحماية للأفراد والمتفجرات الصناعية والقنابل المسيلة للدموع.

 

وأثنى "نينيزيتش" على الإمكانيات التكنولوجية المتوافرة بشركات الإنتاج الحربي والتي تم الاطلاع عليها أثناء زيارة وفد الشركة لعدد من هذه الشركات، مؤكدًا التعاون السابق مع شركات الإنتاج الحربي والذي تمتد جذوره لعدة سنوات ماضية، معربًا عن اهتمام الشركة بفتح آفاق جديدة للتعاون المُشترك.

 

كما أشاد بالاستقرار الذي تشهده مصر حاليًا نتيجة للجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة الإرهاب وتحسين الحالة الأمنية وإجراءات الإصلاح الاقتصادي لجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

وأكد أن شركته من خلال هذا التعاون ستقوم بنقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات والأجهزة الخاصة بالوقاية والسلامة والصحة المهنية داخل شركات ووحدات الإنتاج الحربي العاملة في هذا المجال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز