عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تسليم "كارت الفلاح" لجمعيات موط الزراعية بالوادى الجديد

تسليم وشرح الكارت الذكي للمستفيدين
تسليم وشرح الكارت الذكي للمستفيدين

بدءت اليوم الثلاثاء بإدارة موط الزراعية بمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد، فعاليات تسليم أجهزة التابلت وماكينة نقاط البيع لعدد من مشرفي الجمعيات الزراعية بالمركز، وذلك بحضور المهندس محمد كامل وكيل مديرية الزراعة والمهندس سيد مدني محمود مدير الإدارة الزراعية بمدينة موط.



 

أكد محمد مدنى ، مسؤول مشروع كارت الفلاح بشركة finance ضرورة متابعة تنظيم ورش عمل تتضمن تدريب المهندسين والمشرفين الزراعيين علي كيفية استخدام التابلت وماكينات نقاط البيع، مشيرًا إلى أهمية ذلك لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من مميزات المنظومة الإلكترونية، والتي من شأنها دفع مسيرة التنمية والإنتاج من خلال توفير كافة احتياجات المزارعين.

والجدير بالذكر أن مديرية الزراعة بالوادى الجديد قد أعلنت بالأمس الاثنين، بدء توزيع أجهزة التابلت وماكينات نقاط البيع ضمن إجراءات تطوير منظومة (كارت الفلاح) لجمعيات الخارجة ومركز باريس وبعض جمعيات المراقبة على أن يتم تسليم باقي الجمعيات على مستوى محافظة الوادي الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

جاء ذلك خلال تنظيم مديرية الزراعة بالمحافظة فعاليات أحد المؤتمرات الجماهيرية، أمس الاثنين، بحضور المزارعين لتسيير أعمال منظومة كارت الفلاح، وذلك بقاعة المركز الإرشادى بمديرية الزراعة، بمشاركة لفيف من المهندسين والمشرفين الزراعيين من القيادات ومديرى الإدارات الزراعية والفنية والتعاونية ومسؤولى منظومة كارت الفلاح، ومناطق الإصلاح الزراعي والجمعيات التابعة لها.

من جانبه أكد الدكتور مجد المرسى، وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد، أن المؤتمر يأتى في إطار توحيد المفاهيم، وعدم تعارض الجهود والخطط ووضع خطة موحدة لسير منظومة كارت الفلاح خلال الفترة المقبلة مع تقديم كافة السبل لراحة المزارعين ووصول الدعم إلى مستحقيه.

وأضاف المرسى، أن عملية الحصر تجرى بالتزامن مع تحديث منظومة الرى وكذلك الرفع المساحى، مشدداً على مراعاة دقة الحصر الفعلى للأراضى ودور المشرف الزراعي لضمان مستوى الأداء والجودة بهدف وضع المنظومة على طريق التنمية المستدامة وتحقيق الإكتفاء وإنتاجية المحاصيل الزراعية ذات العائد الاقتصادى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز