عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي أبرز المعلومات عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2021.. تابع التفاصيل

ننشر أبرز المعلومات عن نظام الثانوية العامة الجديد حيث كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أبرز المعلومات عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2021، وهل يُعقد امتحان الثانوية العامة، ورقيًا أم إلكترونيًا؟!.



ماهو نظام الثانوية العامة الجديد

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تجيب عن السؤال الذي يشغل بال الكثيرين من الطلاب، وأولياء أمورهم، وتنشر أبرز المعلومات عن نظام امتحانات الثانوية العامة، العام الحالي، حيث إن نظام الثانوية العامة، هذا العام، يشمل تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة، وتعقد امتحانات الثانوية العامة، إلكترونيًا.

  

 نظام الثانوية العامة الجديد 2021 - 2020

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب الثانوية العامة، يستفيدون من وجود "التابلت"، وذلك في كل مراحل التعليم الثانوية، "بداية من الصف الأول، وحتى الثالث الثانوي".

وأن التقييم سيكون بالنظام المعدل، ليكون الامتحان متكافئًا، وعلى مستوى الصعوبة نفسها، وليس موحدًا في شكل الأسئلة، كما كان في السنوات السابقة، حيث يتماشى نظام الثانوية الجديد، مع رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لقياس مستويات الفهم والتحصيل لدى الطلاب، والتعامل مع ظاهرة الغش.

 

تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة

 

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام الثانوية العامة، هذا العام، يشمل تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة؛ حيث يؤدي كل مجموعة الامتحان الإلكتروني على حدة، وفي أوقات مختلفة، وبنظام "الكتاب المفتوح"،" ويكون متساويًا في درجة الصعوبة، كي يضمن مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

 

معلومات عن امتحانات الثانوية العامة

 

تعقد امتحانات الثانوية العامة، إلكترونيًا. إنشاء بنوك أسئلة لتقديم نماذج امتحانات الثانوية العامة، ووضع الأسئلة إلكترونيًا. تعتمد أسئلة الامتحانات على الاختيار من متعدد، وصواب وخطأ. يتم إعداد 4 نماذج امتحان مختلفة بنفس درجة الصعوبة، وذلك للسيطرة على الغش بين الطلاب. التشعيب قائم هذا العام، وسيكون "علمي علوم، علمي رياضة، أدبي". تعريب لمادة الجيولوجيا، لطلاب مدارس اللغات. تصحيح الامتحانات يتم بصورة إلكترونية. يحصل الطالب على النتيجة بشكل مباشر فور الانتهاء من الامتحانات. إتاحة فرصة امتحان إضافية لجميع الطلاب، على أن يتم احتساب المجموع الأعلى، "امتحان في شهر يونيو، وامتحان آخر للتحسين في شهر أغسطس".      

 

تطبيق نظام التقويم الجديد

 

    جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد صرح بانتهاء امتحانات الثانوية العامة، النظام القديم، وتطبيق نظام التقويم الجديد، وذلك لأول مرة على طلاب الشهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي. 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن النظام الجديد، يعتمد على قياس مهارات الطلاب، وتقويمهم بشكل أفضل يتناسب مع نظم التعليم العالمية، ويظهر المستوى الحقيقي للطلاب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز