الثلاثاء 9 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ البحر الأحمر: الكشف على 1551 مواطنًا خلال 8 قوافل طبية

قال محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، إنه تم الكشف على 1551 مواطنًا خلال 8 قوافل طبية مجانية تم تنفيذها بمدن المحافظة خلال شهر أكتوبر الماضي، كما تم عمل تقارير طبية لـ31 حالة للحصول على العلاج على نفقة الدولة.



وأضاف حنفي - في بيان اليوم الاثنين - "أنه تم تحويل 63 حالة مرضية لاستكمال العلاج بالمستشفيات، وذلك يأتي في إطار جهود الحكومة في تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية". 

من جهته.. قال مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر الدكتور تامر مرعي "إن القوافل الطبية تضمنت كافة التخصصات الطبية، حيث تم توقيع الكشف الطبي للأهالي في عدة تخصصات طبية تضم (الباطنة، الأطفال، الجراحة، الجلدية، الأسنان والنساء والتوليد) وعيادة تنظيم الأسرة بالإضافة إلى معمل وصيدلية لصرف الدواء". 

وأوضح "أنه تم توقيع الكشف وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل، وصرف العلاج بالمجان، كما تم تقديم الخدمة الطبية للمرضى من الفحوص المعملية والأشعة التليفزيونية، التقارير الطبية، عمل تحاليل طبية لـ241 مواطنًا، موجات صوتية لـ198 مواطنًا، والكشف المبكر للضغط والسكر لـ275 مواطنًا بجانب تحويل الحالات المرضية لاستكمال العلاج بالمستشفيات".