عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تموين الإسكندرية: الجمعة البيضاء 23 نوفمبر

صرح محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، بأن الجمعة البيضاء في المحافظة ستبدأ يوم ٢٣ إلى ٣٠ نوفمبر الجاري، وأن المديرية ستبدأ في تلقي طلبات المحلات التجارية. 



 

وتحدث وكيل وزارة التموين بالإسكندرية أن هناك ٢٥ مكتب تموين موزعين على أنحاء الإسكندرية، وقد كان هناك ١٠ مكاتب غير جيدة في التعامل والخدمات وعلى حد وصفه"في غاية السوء" ، وأن مكاتب الدخيلة وشارع ٣٠ كانت تعاني من تواجد السماسرة، وقد كان الحل تغيير أماكن المكاتب والمسميات، لإعادة تطويرها المواطن.

 

وأوضح خلال لقاء صحفي اليوم الأثنين في مقر نقابة الصحفيين بالإسكندرية أنه تم القضاء على طول الانتظار وسوء التعامل داخل المكاتب، وذلك عقب تدريب الموظفين على كيفية التعامل مع المواطنين، كما تم تطبيق تجربة بضم أربعة مكاتب غرب في مركز واحد، كما جعل هناك شركات تصدر بطاقات تموين، لتخفيف الضغط من على المكاتب.

 

وتحدث أن التموين كانت تعاني من سوء سمعة المفتشين أمام المواطنين، وأنه قد تم العمل على القضاء على تلك السمعة، للقضاء على تلك الفكرة من خلال حملات تموينية يقودها وكيل الوزارة وقيادات التموين، وأنه يتم العمل على تغيير أداء المفتش، لتحقيق النتائج المطلوبة. 

 

وأشار إلى أن التغيير المرحلي الذي حدث لرغيف العيش لم تشعر به محافظة الإسكندرية، بسبب قوة الرقابة التي كانت تتم على المخابز.

وذكر أن قرار ضم مواليد جدد يكون بقرار من الدولة، وأنها دائما تحت الدراسة، وأن مشاكل إلغاء بطاقات التموين لبعض الأفراد، تكون بإلغاء السلع التموينية فقط مع استمرار الخبز.

 

ويدار لقاء وكيل وزارة التموين من قبل هدى الساعاتي عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين بالإسكندرية، وبحضور النقيب فكري عبد السلام، محمود القلش معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي بإسم المديرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز