عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. السيسي يوجه بتعزيز إجراءات الدولة المالية للتعامل مع تداعيات كورونا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد صباح اليوم الاثنين، العديد من الأحداث والقضايا المهمة التي تناولتها بوابة "روز اليوسف" في تغطيتها الإخبارية على مدار الساعات الماضية، وتسردها بوابة روز اليوسف لقرائها في الموجز التالى، وأبرزها:



 

الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في تعزيز إجراءات الدولة المالية للتعامل مع تداعيات كورونا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستمرار في تعزيز إجراءات الدولة المالية للتعامل مع التحديات والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، بهدف ضمان استقرار السياسات المالية، والحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن للدولة.

مصر تدين قرار السلطات الإسرائيلية.. تعرّف على التفاصيل

أعربت وزارة الخارجية اليوم، عن إدانتها لقرار السلطات الإسرائيلية طرح عطاءات لإنشاء ١٢٥٧ وحدة استيطانية جديدة، باعتباره انتهاكًا جديدًا لمقررات الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. سعفان يطلق مبادرة صيادي مصر لتحقيق الرعاية الصحية والاجتماعية

أطلق  وزير القوي العاملة مبادرة "صيادي مصر" لتحقيق الرعاية لصغار الصيادين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلي أن الوزارة سوف تصدر خلال أيام بوليصة تأمين ضد الحوادث والإصابات مجموعة من صيادي بحيرة مريوط التي تم مقابلتهم بالإسكندرية منذ أيام قليلة.

 

"القوى العاملة" تحذر من النصب باسمها بخصوص منحة العمالة غير المنتظمة

حذرت وزارة القوى العاملة من بعض أساليب النصب التي يدبرها بعض الأشخاص بخصوص صرف منحة العمالة غير المنتظمة، فضلاً عن الأخبار المغلوطة على الصفحات الوهمية والمزيفة بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

"التموين": الاثنين المقبل بدء التخفيضات لمدة أسبوع بمناسبة الجمعة البيضاء

وافق وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي على إجراء تخفيضات، بمناسبة الجمعة البيضاء التي توافق 27 نوفمبر 2020، خلال الفترة من الأثنين الموافق 23 نوفمبر حتى 30 نوفمبر الجاري لمن يرغب من الشركات والمحال التجارية.

 

الأربعاء.. بدء الصمت الانتخابي لجولة الإعادة بمحافظات المرحلة الأولى

بعد غد الأربعاء، تبدأ مرحلة الصمت الانتخابي، لجولة الاعادة لمحافظات المرحلة الأولى، للانتخابات البرلمانية 2020، وتضم 14 محافظة: "الجيزة والمنيا وسوهاج وأسيوط وبني سويف والفيوم وقنا وأسوان والوادي الجديد والأقصر والبحر الأحمر والبحيرة ومطروح والإسكندرية".

 

التعليم : إطلاق المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، البدء في تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية (ابتدائي، وإعدادي، وثانوي)، وذلك خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس.

 

"الوزراء": لا صحة لتداول عبوات زيت غير صالحة للاستهلاك بالمنافذ التموينية

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر بشأن تداول عبوات زيت غير صالحة للاستهلاك بالمنافذ التموينية.

 

وزير الخارجية يغادر الكويت عقب زيارة رسمية لمدة 3 أيام

غادر وزير الخارجية سامح شكري الكويت صباح اليوم الاثنين؛ وذلك عقب زيارة رسمية استمرت ثلاثة أيام.

 

أسامة ربيع: القناة الجديدة أنعشت شرق القناة

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس لـ"الكتاب الذهبي"، أن شق القناة الجديدة أسهم، بشكل كبير في تعمير شرق القناة، بإنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة، والتي تحوي 69 ألف وحدة سكنية، منها 57 وحدة، أخذتها الهيئة للعاملين والموظفين بها.

 

المتحف المصري بالتحرير يحتفل بمرور 118 عاما على افتتاحه

يحتفل المتحف المصري بالتحرير غدا الثلاثاء بمرور 118 عاما على افتتاح الخديوي عباس حلمي الثاني له فى نوفمبر 1902 ، حيث سيتم افتتاح (قاعة الخبيئة) وهي قاعة جديدة "56" بالدور العلوي بالمتحف بديلا عن قاعة المومياوات الملكية الأولى والتي ستنقل لمقرها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ، وتعرض مجموعة نادرة من التوابيت والقطع الأثرية "الأوشابتي والتمائم" من خبايا الدير البحري والملكية .

 

8 علماء بجامعة حلوان من أفضل علماء العالم

أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، عن إدراج ثمانية علماء من الجامعة في قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل علماء العالم، وقدم سيادته التهنئة لعلماء الجامعة مثمنا الدور الذي يبذلونه فى النهوض بالبحث العلمى، وإسهاماتهم العلمية والبحثية في إثراء الحركة العلمية داخل الجامعة وخارجها ، والعمل على تطوير جودة الأبحاث العلمية المنشورة دوليًا من حيث الكم والكيف مما يسهم فى ارتقاء جامعة حلوان فى التصنيفات الدولية.

 

ذكرى ميلاد الدكتور مجدي يعقوب أشهر جراحي القلب في العالم

ولد الدكتور مجدى يعقوب في 16 نوفمبر 1935 في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية لأسرة مسيحية أرثوذكسية لها أصول من محافظة أسيوط، وهو من أشهر جراحي القلب في العالم في مجال زراعة القلب، والتحق بكلية الطب جامعة القاهرة، وقرر التخصص في طب القلب بعد وفاة عمته" بمرض القلب في العشرينات من عمرها.

 

بعد غد.. فصل الكهرباء عن عدة مناطق بالغردقة لصيانة المحولات

أعلنت محافظة البحر الأحمر أنه سيتم فصل التيار الكهربائي، بعد غد الأربعاء، عن عدة مناطق بوسط وجنوب مدينة الغردقة لمدة 5 ساعات من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا؛ لعمل الصيانة الدورية للمحولات

 

وزير البترول يبحث مع سفير كوريا الجنوبية تعزيز الشراكة بالبتروكيماويات

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع سفير كوريا الجنوبية لدى مصر هونج جين ووك، أنشطة الشركات الكورية المتخصصة في مجال تنفيذ المشروعات البترولية، وسبل تطوير الشراكة بين شركات البلدين في مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات.

 

الصدمات تتوالى.. إصابة جديدة في "ليفربول"

تتوالى الأخبار السيئة على المدير الفني لليفربول يورغن كلوب وجماهير الفريق، وآخرها تعرض القائد جوردان هندرسون لإصابة خلال لقاء منتخبي إنجلترا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية، الأحد.

 

تفاصيل نقل محمد صلاح للحجر الصحي بالجونة

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، إن الحالة الصحية لنجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، مستقرة تمامًا ولا تدعو للقلق، مؤكدًا أن اللاعب طلب نقله إلى مدينة "الجونة" وتمت الموافقة على نقله بسيارة معقمة ومجهزة تتوقف كل 70 دقيقة لإعطائه مزيدًا من الراحة والوقوف قبل استكمال الرحلة.

 

بعد حازم إمام.. إصابة جديدة بفيروس كورونا في الزمالك

بعد إصابة حازم إمام، الظهير الأيمن لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بفيروس كورونا، وخضوعه للعزل المنزلي واخضاعه لبروتوكول العلاج، تأكد إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل القلعة البيضاء.

 

تخفيف عقوبة سما المصري للحبس سنة وغرامة 100 جنيه

قضت محكمة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية، بتخفيف الحكم الصادر ضد سماالمصري من الحكم بالحبس سنتين الي عام واحد وتغريمها  100 جنيه، والمراقبة سنة لإدانتها بالتحريض على الفسق، من خلال صناعة 5 فيديوهات مخلة.

 

8 فبراير.. تصالح وزير الإسكان الأسبق في قضية الحزام الأخضر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار شعبان الشامي، تأجيل محاكمة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال سمير زكي عبد القوي، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "الحزام الأخضر" لجلسة 8 فبراير للتصالح.

 

الكرملين: بوتين يُهنّئ ساندو بالفوز بالانتخابات الرئاسية في مولدوفا

أعلن المكتب الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أرسل برقية تهنئة إلى مايا ساندو، لفوزها في الانتخابات الرئاسية في مولدوفا، معربًا عن أمله في تنمية وتطوير علاقات بناءة بين موسكو وكيشيناو، ومتمنياً لها التوفيق والصحة والازدهار.

 

بعد نتائج الانتخابات.. أوباما "يحذر" ويوجه نصيحة لترامب

قال الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما إن نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، أظهرت انقساما شديدا بين الأميركيين، معربا عن "مخاوفه على الديمقراطية" في ظل هذا الاختلاف العميق.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز