عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هو موعد غلق المدارس؟.. وزير التربية والتعليم يجيب  

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

طرح الكثيرون من الطلاب وأولياء الأمور، العديد من الأسئلة، على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وينتظرون إجاباتها، منها: ما موعد غلق المدارس بسبب فيروس كورونا؟ ومن المسؤول عن اتخاذ القرار؟.. "بوابة روزاليوسف" الإخبارية تنشر بعض إجابات وزير التربية والتعليم عبر حسابه الخاص عن العديد من الأسئلة.. وكانت الإجابات كالتالي:



  

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في مدارس مصر

 

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يوجد في الوقت الحالي ما يستدعي القلق من انتشار "كورونا" بين الطلاب والمعلمين، ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في مدارس مصر كلها.

 

تعطيل الدراسة و غلق المدارس على مستوى الجمهورية "قرار سيادي"

 

 

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن أي قرار يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية هو قرار سيادي للدولة، وليس لوزارة التربية والتعليم، ولم يتم طرحه على الإطلاق هذا العام الدراسي.

 

غلق المدارس أو فصل في مدرسة قرار "احترازي"

 

 

أوضح وزير التربية والتعليم، أن قرار غلق المدارس او فصل في مدرسة هو قرار "احترازي"، وذلك لعدم المجازفة، وهو ما ينبغي أن يبث الطمأنينة لدى أولياء الأمور أن الدولة تتابع، وتنفذ كل الإجراءات لحماية الطلاب وجميع العاملين في المنظومة التعليمية.

 

تنوع مصادر التعلم

 

وتوفر الدولة هذا العام العديد من مصادر التعلم المتنوعة ما بين قنوات تليفزيونية عالية المستوى لجميع المواد، إلى مجموعات تقوية، إلى حضور جزئي بالمدارس، وكذلك منصة التعلم للمرحلة الثانوية على "التابلت"، ثم منصة "ذاكر" لكل الصفوف الدراسية ومنصة "إدمودو" للفصول الافتراضية، ومنصة البث المباشر، ثم منصة دروس إلكترونية لمراجعات الإعدادية حتى الثانوية العامة، ومنصة "كتب تفاعلية".

 

التحويل إلى "نظام المنازل"

 

 فقد منحت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور حرية الاختيار بين أن يكون الطالب "طالبًا نظاميًا"، أو أن يختار التحويل إلى "نظام المنازل"، وعليه يتحمل مسؤولية تعليم نفسه، ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.

 

جدير بالذكر، أن القصة والأسئلة المقالية موجودة، كما هي دون تغيير، في جميع السنوات ما عدا الثانوية العامة، حيث ينبغي دراسة القصة والإلمام بالأسئلة المقالية، ولكن لن يتضمن الامتحان النهائي في الثانوية العامة أسئلة تقتضي الكتابة بالقلم، حتى يتم التصحيح إلكترونيًا دون عنصر بشري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز