عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشرق الأوسط بعد الانتخابات الأمريكية.. حلقة نقاشية بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

نظم مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية حلقة نقاشية بعنوان «ملفات الشرق الأوسط بعد الانتخابات الأمريكي.



 

تناولت الحلقة النقاشية العديد من الملفات على الساحة الأمريكية بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في ٢٠٢٠ في ظل تعقيدات داخلية عدة بسبب تداعيات فيروس "كورونا، وخسارة الرئيس الأمريكي "ترامب"، والمواجهات التي دارت بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مختلف الملفات الداخلية والخارجية.

 

في ظل كل تلك المعطيات، ينتظر الداخل الأمريكي والعالم بأكمله النتائج المترتبة على نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد فوز "جو بايدن" من تغييرات جذرية في العديد من ملفات الولايات المتحدة وسياساتها تجاه الشرق الأوسط.

 

 تناولت الحلقة النقاشية التغير الدائر في شكل وخصائص السياسة الخارجية الأمريكية جراء نتيجة الانتخابات الأمريكية من خلال محورين أساسيين:

 

المحور الأول: السياسة الخارجية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وتناولها قضايا المنطقة.

 

المحور الثاني: السيناريوهات المحتملة لتغيير العلاقات بين الدول العربية والولايات المتحدة بناء على نتيجة الانتخابات الأمريكية.

 

شارك في الحلقة لحلقة النقاشية عمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي والرئيس الأسبق لغرفة التجارة الأمريكية بمصر. وعمرو بدر، عضو مجلس الأعمال المصري الأمريكي وخبير العلاقات العربية الأمريكية. وعمرو عبد العاطي، الباحث المتخصص في الشؤون الأمريكية ومساعد رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية-مؤسسة الأهرام.

 

وكانت الفعالية افتراضية عبر شبكة الإنترنت من خلال صفحة المركز الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز