عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"انتهى زمن الفرص الضائعة" في نسخة جديدة للكاتب أنيس منصور بنهضة مصر

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

أصدرت دار نهضة مصر للنشر نسخة جديدة من كتاب الكاتب والصحفي الكبير أنيس منصور "انتهى زمن الفرص الضائعة"، بعد فترة من توقف إصداره ونفاده من المكتبات، ليطل على القراء بغلافه الجديد خلال هذا الشهر.



 

يعد الكتاب أحد السجلات التاريخية الهامة؛ حيث دون "أنيس منصور"، وهو أحد العقول المقربة من الرئيس الراحل أنور السادات، وقائع وتفاصيل رحلاته برفقة الرئيس من القاهرة إلى واشنطن وجنيف والرياض وطرابلس والقدس.. وغيرها من العواصم التي شهدت مباحثات ومفاوضات السلام بين مصر وإسرائيل، طيلة عامين هما: عمر المفاوضات، بدءًا من العام 1977 ونهاية بتوقيع اتفاقية السلام في "كامب ديفيد" عام 1979. 

 

ويأتي هذا الإصدار حرصًا من نهضة مصر على إحياء مؤلفات أنيس منصور، لتبقى راسخة في وجدان الكبار والقراء الجدد من الأجيال القادمة من الشباب، ليدرك الجميع عظمة صناعة القرار المصري في مرحلة حرجة من تاريخ بلادنا، وواقع امتلاك مصر للرؤية المستقبلية فيما يخص القضايا الخارجية، إلى جانب تمسكها بثوابت الأمن والحق العربي كجزء من أمنها ومسؤوليتها القومية.

 

والجدير بالذكر أن هذا الإصدار يتزامن مع إطلاق الدار لطبعات جديدة من كتاب "أعجبني هؤلاء" لأنيس منصور، الذي يوثق مواقف كثيرة للكاتب مع العديد من الفنانين والعقول المفكرة، مثل عباس العقاد وتحية كاريوكا.. وغيرهما؛ ليعكس تلك الحقبة الزمنية بكل جوانبها الفكرية والفنية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز