الخميس 6 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح مركز برامج الساعات المعتمدة بكلية التجارة

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح مركز الساعات المعتمدة
رئيس جامعة الزقازيق يفتتح مركز الساعات المعتمدة

افتتح اليوم  الأحد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، مركز إدارة  برامج الساعات المعتمدة  بكلية التجارة، والذي يعد  إضافه  جديدة في رفع كفاءة العملية التعليمية بالكلية لتخريج طلاب قادرين علي التنافس في سوق العمل المحلي والإقليمي ،ومشيداً بالتزام القائمين على المركز بتطبيق الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة الجميع ، حيث رافق رئيس الجامعة خلال الافتتاح ، الدكتور هلال عفيفي عميد كلية التجارة ، و الدكتورأحمد عبد الستار الأمين العام للجامعة.



 

أوضح الدكتور عثمان شعلان، أن سوق العمل يحتاج كل عام إلي خريجين ذو مهارات و قدرات متطورة ليكونوا شركاء في تنفيذ استرتيجية التنمية المستدامة 2030، مؤكداً أن الجامعة حريصة على توفير المستوي التعليمي المتطور والفرص التدريبية المناسبة لأبنائها الطلاب والتي تساعدهم علي الارتقاء بالمستوي المعرفي والتدريبي وتؤهلهم للحصول على فرص عمل مناسبة.

 

من جانبه ، أكد الدكتور هلال عفيفي أن الهدف من مركز إدارة برامج الساعات المعتمده هو  أن البرنامج يتيح للدراس خلال فترة الدراسة التدريب العملى والاتصال بكبرى الشركات المصرية والعالمية مما يتيح له فرصة هائلة بسوق العمل.

 

 وأكد أيضا أن تدريس معظم المقررات بشكل عملى باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا والاتصال الحديثة. 

 

 وأشار عميد كلية التجارة، إلي أن برامج الساعات المعتمدة هى نظم تتميز بإعطاء مساحة كبيرة للطلاب من حرية الاختيار لبرنامج يرغب فى دراسته ، بل وفى داخل البرنامج توجد فرصة كبيرة للاختيار من بين مجموعة من المقررات وبالشروط التي تسمح للطالب أن يستكمل الدراسة فى الوقت الملائم عندما يكون لديه الرغبة والاستعداد والقدرة دون التقيد لحد ما بزمن معين ، ولذا فتكون الفائدة عالية. كما يعتمد هذا النظام على متابعة الطالب بالاختبارات المختلفة والواجبات وغيرها من الأنشطة طوال الفصل الدراسي.