عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. طفرة إنتاج الغاز الطبيعي تعزز مكانة مصر على خريطة العالمية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهد صباح اليوم الأحد، العديد من الأحداث والقضايا المهمة التي تناولتها بوابة "روز اليوسف" في تغطيتها الإخبارية على مدار الساعات الماضية، وتسردها بوابة روز اليوسف لقرائها في الموجز التالى، وأبرزها:



 

طفرة إنتاج الغاز الطبيعي تعزز مكانة مصر على خريطة الطاقة العالمية

ساهمت الرؤية الاستراتيجية للدولة في حدوث تطور سريع وضخم في صناعة البترول والغاز المصرية، مما أدى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي

الرئيس السيسي ينعي رئيس مالي السابق "أمادو توماني"

أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقية تعازي في وفاة رئيس مالي الاسبق "أمادو توماني توري"، عبر خلالها وبالإنابة عن الشعب المصري عن خالص التعازي إلى الشعب المالي الشقيق ولكافة الأشقاء الافارقة في وفاة الرئيس الأسبق، الذي يعد من أحد أبرز القادة الأفارقة الذين طالما نادوا بدعم المبادرات التي تعزز من استقرار دول القارة وازدهار شعوبها.

 

سامح شكري يسلم أمير الكويت رسالة من الرئيس السيسي

سلم وزير الخارجية سامح شكري، رسالة موجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أخيه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

 

طائرة مصر للطيران تقلع إلى توجو ببعثة المنتخب الوطني

أقلعت منذ قليل طائرة مصرللطيران رحلة خاصة رقم MS3030 بأحدث طائرتها من طراز الإيرباص A320Neo بخط سير القاهرة توجو  لنقل بعثة المنتخب المصري الي توجو لخوض مباراة العودة في تصفيات أمم إفريقيا.

 

الجامعة العربية تدعو الأمم المتحدة لتطبيق قراراتها لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الأمم المتحدة لاتخاذ التدابير اللازمة لإنفاذ قراراتها وذلك بحكم ميثاقها، بما يفضى إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضى الفلسطينية المحتلة عام 1967، وتمكين دولة فلسطين من ممارسة السيادة والاستقلال .

 

القاهرة: تذليل أي معوقات لتنفيذ تطوير مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة

وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جيهان عبدالمنعم بتذليل أي معوقات تحول دون تنفيذ أي من مراحل تطوير مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة من المرافق أو الشبكات مثل الصرف الصحي أو الكهرباء أو المياه لانجاز الاعمال

 

الفتوى والتشريع تصدر حكمًا مهمًا بخصوص صرف البدل والعلاوات

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، إلى أن سبق صدور توصيات صادرة عن لجان التوفيق في بعض المنازعات بأحقية بعض أعضاء الإدارات القانونية في صرف بدل التفرغ المقرر لهم بنسبة مئوية من أجورهم وتذيلها بالصيغة التنفيذية، لا يحول دون معاودة طرح مضمون ما انتهت إليه التوصيات المشار إليها، وتطبيق صحيح حكم القانون في شأن تحديد مقدار بدل التفرغ الذي المستحق لهم، قبل تحويله إلى فئة مالية مقطوعة اعتبارًا من 1/7/2016 .

 

وزارة التضامن الاجتماعي تبدأ صرف مساعدات الدعم النقدي "كرامة"

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، صرف مساعدات برنامج "كرامة" عن شهر نوفمبر الجاري، للمستفيدين من البرنامج والذين يبلغ عددهم نحو مليون و239 ألف مستفيد بتكلفة تصل إلى ٥٥٦ مليونًا و943 ألف جنيه، ويستمر الصرف لهم حتى الغد.

 

وزير الإسكان: بدء إجراءات حجز 820 وحدة كاملة التشطيب بمنطقة أرض مطار إمبابة... غدا

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، إنه سيتم غدا الاثنين بدء إجراءات حجز 820 وحدة كاملة التشطيب بمنطقة أرض مطار إمبابة، بمساحات تتراوح بين 83 و100 م2 ضمن الطرح الأول للمرحلة الأولى.

 

اليوم.. إعلان نتيجة المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان

تعقد اليوم الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا في الساعة الرابعة عصرًا، لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، من مسرح التليفزيون بمبنى "ماسبيرو".

 

أعمال صيانة بخط غاز شقير السويس ينجم عنه أصوات مرتفعة

أكد مصدر أمني أن إحدى شركات الغازات الطبيعية أفادت بأنه جارٍ إجراء أعمال صيانة وإصلاح بخط الغاز الطبيعي (شقير/ السويس) اليوم الأحد الموافق 15/11/2020، وقد ينجُم عنه حدوث صوت مرتفع حال تفريغ خط الغاز بغرفة بلف (9 شقير) الكائن بمنطقة الأدبية بالسويس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز