عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات اليوم الاحد 3 نوفمبر

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الأحد 15نوفمبر2020، استقراراً في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، حيث سجلت الأوقية سعراً قدره،29ألفاً و181جنيهاً مصرياً.



 

أسعار الذهب في سوق الصاغة المصرية

 

وتوقف سعر الجرام عيار 21الأكثر شهرة والأعلى مبيعاً في مصر، بدون مصنعية عند مستوي 821جنيهاً مصرياً. بينما سجل الجرام عيار 24سعراً قدره، 938جنيهاً مصرياً.

وفيما بلغ سعر الجرام عيار 22حوالي 860جنيهاً مصرياً، توقف سعر الجرام عيار 18عند مستوي 704جنيهات مصرية.  

 

أسعار أوزان الذهب الخفيفة

كما سجل الجرام عيار 14سعراً قدره 547جنيهاً مصرياً في حين ظل الجرام عيار 12محتفظاً بقيمته المسجلة أمس عند مستوي 469جنيهاً. واحتفظ الجنيه الذهب بقيمته عند سعر 6568جنيهاً مصرياً.  كما ظل كليو الذهب سبائك محتفظاً بقيمته في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، بسعر 938ألفاً و286جنيهاً مصرياً.       

 

في ارشادات عامة نلقي الضوء علي عدد من المعلومات التي تخص أسعار الذهب وحركته في الأسوق العالمية.

ونبدا بهذا السؤال، لماذا تتقلب أسعار الذهب دائمًا؟ سعر الذهب في حالة تغير مستمر، ويمكن أن يتحرك بسبب العديد من التأثيرات، من بين أكبر المساهمين في تقلبات أسعار الذهب ما يلي:

نشاط البنك المركزي السياسة النقدية اسعار الفائدة نشاط سوق العملات تضخم، إنكماش الجغرافيا السياسية الرغبة في المخاطرة أو النفور الطلب على المجوهرات طلب الاستثمار يمكن أن يكون لأسواق العملات تأثير كبير على سعر الذهب، نظرًا لأن الذهب مقوم عادةً بالدولار الأمريكي، فمن المحتمل أن يؤدي ضعف الدولار إلى جعل الذهب أقل تكلفة نسبيًا بالنسبة للمشترين الأجانب، بينما يمكن أن يجعل الدولار القوي الذهب أكثر تكلفة نسبيًا بالنسبة للمشترين الأجانب يمكن رؤية هذه العلاقة غالبًا في سعر الذهب.

وفي الأيام التي ينخفض ​​فيها مؤشر الدولار بشكل حاد، قد يرتفع الذهب، وفي الأيام التي يكون فيها مؤشر الدولار أقوى، قد يفقد الذهب قوته.

أسعار الفائدة هي عامل رئيسي آخر على أسعار الذهب. نظرًا لأن الذهب لا يدفع أرباحًا ولا يدفع فائدة ، فمن المحتمل أن يظل سعر الذهب منخفضًا خلال فترات ارتفاع أسعار الفائدة أو ارتفاعها. من ناحية أخرى ، إذا كانت الأسعار منخفضة جدًا ، فقد يستفيد الذهب على الأرجح لأنه يبقي تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب عند الحد الأدنى. بالطبع ، يمكن أن يرتفع الذهب أيضًا حتى مع ارتفاع أسعار الفائدة ، ويمكن أن ينخفض ​​حتى خلال فترات أسعار الفائدة شديدة الانخفاض.

يمكن أن تؤثر السياسة النقدية أيضًا على سعر الذهب. إذا كانت الحكومة منخرطة بنشاط في التيسير الكمي أو برامج التحفيز الأخرى ، فمن المحتمل أن تؤدي هذه البرامج إلى إضعاف عملة البلد ، مما قد يجعل الذهب أكثر جاذبية. بالإضافة إلى ذلك ، تضيف برامج التيسير الكمي هذه أيضًا إلى مستويات الديون السيادية ، مما قد يجعل الأصول الصلبة مثل الذهب أكثر جاذبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز