عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسلسل ما وراء الطبيعة.. الحلقة الأخيرة تكشف اللغز

مسلسل ما وراء الطبيعة
مسلسل ما وراء الطبيعة

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم، مع الحلقة السادسة والأخيرة من الموسم الأول من مسلسل "ما وراء الطبيعة”، المقتبس عن سلسلة روايات الأديب الراحل، أحمد خالد توفيق، والذي يعرض عبر شبكة نيتفليكس.



وتصدر الحلقة اهتمامات المتابعين، حيث شهدت كشف العديد من الأسرار والتفاصيل المثيرة، للجمهور، والتي يمكن تلخيصها في حل لغز "شيراز"، ومعرفة "رفعت" بحقيقة "لوي" بأنه هو الشيطان، فيما سافرت "ماجي" إلى بلادها، بعد عدم اعتراف "رفعت" بمشاعره لها.

مسلسل ما وراء الطبيعة 

وتستعرض أحداث مسلسل ما وراء الطبيعة رحلة الشك التي يمر بها د. رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم، العنيد المتهكم والمغامر، حين ينقلب عالمه رأساً على عقب بعد التشكيك بقناعاته العلمية التي آمن بها طوال حياته.

 

إذ تبدأ القصة عام ١٩٦٩ حين يدخل "رفعت إسماعيل" الأربعينات من عمره، ويبدأ في التعرض لسلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة، ويصحب رفعت إسماعيل في عالم "ما وراء الطبيعة" ماجي زميلته السابقة خلال الجامعة، حيث يحاولان إنقاذ أحبائهما من الخطر الهائل الذي يحيط بهم.

مسلسل "ما وراء الطبيعة" مقتبس عن سلسلة روايات للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق عن طبيب تصبح كل قناعاته العلمية فجأة محل تساؤل، وبيعت من تلك الكتب التي لاقت الاستحسان أكثر من 15 مليون نسخة.

يعتبر العمل بمثابة تنفيذ لوعد سابق قطعه المخرج عمرو سلامة للكاتب أحمد خالد توفيق بتحويل الروايات لمسلسل تليفزيوني قبل رحيل الأخير في عام 2018، وفي معرض تعليقه على المسلسل الجديد، قال عمرو سلامة: "أنا في غاية الحماس لهذا المشروع، حيث كان حلمي من بداية مشواري في صناعة الأفلام هو تحويل روايات ماوراء الطبيعة للأستاذ القدير الراحل أحمد خالد توفيق وتقديمها برؤية مختلفة مع الاحتفاظ بروح ما وراء الطبيعة، ولا أستطيع الانتظار لتقديم هذه القصص المثيرة إلى جمهور نتفليكس في ١٩٠ دولة حول العالم".

ويعد المسلسل ثاني تعاون بين محمد حفظي وعمرو سلامة، بعد فيلم (زي النهارده)، ويعد ثاني إنتاج مقتبس من روايات أحمد خالد توفيق للمنتج محمد حفظي بعد مسلسل (زودياك).

 

قد يهمك أيضا..

كل ما تريد معرفته عن مسلسل ما وراء الطبيعة.. أبطاله ومواعيد عرضه

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز