عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020.. تابع التفاصيل 

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020، أن جميع المناهج الدراسية بمختلف المراحل التعليمية، سواء الورقية أو الإلكترونية خالية تمامًا من أي أخطاء.



 

حيث إن هناك لجانًا فنية، بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مكلفة بمراجعة المناهج الدراسية بمختلف مراحلها، وتقوم بتدقيقها، وتدارك أي أخطاء قد تحدث قبل اعتمادها من مسؤولي الوزارة.

 

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020

 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر آخر قرارات وزير التربية والتعليم، اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020، وحقيقة شائعة وجود أخطاء بمناهج الثانوية العامة على المكتبة الرقمية المصرية.. إليكم التفاصيل.

 

 حقيقة وجود أخطاء بمناهج الثانوية العامة على المكتبة الرقمية المصرية

 

بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، تداولت أنباء حول وجود أخطاء بمناهج الثانوية العامة، على المكتبة الرقمية المصرية، وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بنفي تلك الأنباء.

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لوجود أي أخطاء بمناهج الثانوية العامة على المكتبة الرقمية، وأن كل المناهج الدراسية بمختلف المراحل التعليمية، سواء الورقية أو الإلكترونية خالية من أي أخطاء.

 

حيث إن هناك لجانًا فنية مكلفة من الوزارة بمراجعة المناهج الدراسية، وتدقيقها وتدارك أي أخطاء قد تحدث بها قبل اعتمادها، وذلك حرصًا على الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتقديم محتوى تعليمي هادف، يخدم الطلاب جميعًا.

 

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن المكتبة الرقمية المصرية، تعد أحد أهم المكتبات الرقمية الموثوق بها على الإنترنت، وذلك نظرًا لما تحتويه من مصادر معرفية وتعليمية وثقافية وبحثية.

 

7 منصات إلكترونية وقنوات تعليمية

 

 وقد شهد العام الدراسي الجديد توفير أكثر من 7 منصات إلكترونية وقنوات تعليمية، لتطبيق التعليم "الهجين"، لتعويض الطلاب عن طريق الدراسة من المنزل، وبالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، يتم إتاحة شرح جميع المناهج المقررة، عبر عدة وسائل تعليمية مساعدة للطلاب، "منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المنصة الإلكترونية.

 

 وتم توفير عدة وسائل للشهادة الإعدادية وهي:

 الكتب الإلكترونية.

 برنامج "اسأل المعلم".

 مكتبة الدروس الإلكترونية.

 

بنك المعرفة المصري

 

 وتعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل أساسي على بنك المعرفة المصري في توفير المناهج ومصادر التعلم المختلفة للطلاب والطالبات، خاصة في المرحلة الثانوية، حيث يتم العمل على ربط "التابلت" بـ"بنك المعرفة"، وذلك لتحقيق أكبر استفادة للطلاب.

 

 

توفير الدروس بشكل مجاني

 

وسيكون للقنوات التعليمية دور بارز في توفير الدروس بشكل مجاني للطلاب، بحيث يستطيع الطلاب الاستفادة منها بشكل يومي، دون تحمل أي أعباء مالية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز