عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المفوضة الروسية لحقوق الطفل تبحث مع أسماء الأسد عودة الأطفال لأوطانهم

آنا كوزنتسوفا
آنا كوزنتسوفا

 بحثت مفوضة حقوق الطفل في روسيا، آنا كوزنتسوفا قضية عودة الأطفال الروس من المخيمات في سوريا إلى وطنهم.



 

وناقشت آنا كوزنتسوفا - خلال زيارتها إلى دمشق مع قرينة الرئيس السوري، أسماء الأسد ، وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية - قضايا التعاون بين البلدين في مجال حماية حقوق الأطفال وإعادة القاصرين إلى أوطانهم ، كما تطرق اللقاء إلى مناقشة قضايا التنشئة الاجتماعية للأطفال بعد عودتهم من مناطق النزاعات المسلحة.

 

وثمنت كوزنيتسوفا الجهود السورية لإعادة الأطفال الروس، وأكدت أن روسيا ستعمل جاهدة مع الدولة السورية لتبادل الخبرات فيما يتعلق بدمج وإعادة تأهيل الأطفال السوريين اللاجئين العائدين إلى ديارهم.

 

من جانبها ، أكدت أسماء الأسد عزمها على الاستمرار في تقديم المساعدة والعون في إعادة المواطنين الروس إلى الوطن على الرغم من الصعوبات الموجودة في سوريا فيما يتعلق بنظام ما بعد الحرب.

 

كما ناقش الطرفان التعاون في مجال الرعاية الصحية ، وتم الاتفاق، بمشاركة نائب وزير الصحة في روسيا، على عقد جلسات عن بعد للتشاور حول علاج الأطفال السوريين المصابين بأمراض وراثية خطيرة.

 

يذكر أنه تم إعادة 157 طفلا إلى روسيا من مناطق الحرب في الشرق الأوسط، منهم 122 طفلا من العراق و35 من سوريا ، وتمكن الأطباء الروس خلال رحلتهم الأخيرة إلى سوريا، من أخذ عينات من الحمض النووي من أكثر من 70 يتيمًا في مخيمات اللاجئين، التي لم تكن خاضعة لسيطرة السلطات الرسمية في دمشق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز