الأربعاء 21 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تصريح خطير لمحافظ الإسكندرية عن مياه الأمطار

اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه سيتم عمل شبكة صرف صحي جديدة بالمحافظة تكلف الدولة 13 مليار جنيه، وذلك لمواجهة الأمطار والسيول الشديدة التي تواجهها المحافظة خلال فترة الشتاء.



 

أوضح محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية مع أحمد العوضي، ببرنامج "صوت الشعب"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن مواعيد النوات في حالة تغير منذ عام 2015، كما أن كميات المياه التي تتساقط على المحافظ غزيرة وبصورة لم تحدث من قبل، مشيرا إلى أن البنية التحتية في الإسكندرية خلال الفترة الأخيرة تأثرت سلبا بالبناء العشوائي.

 

وأشار الشريف، إلى أن الموجة الجديدة للأمطار قد تبدأ غدا السبت، ولذلك أقر بتعطيل المدراس لمدة يومين، وذلك لأن التوقعات تشير إلى سقوط أمطار غزيرة، فإن وقف الدراسة سيعمل على إتاحة الطريق أمام سيارات الشفط لصرف المياه.

 

ولفت اللواء محمد، إلى أن الطاقة الاستيعابية للصرف بالإسكندرية 1.8 مليون متر مكعب، منهم 900 ألف متر مربع للصرف الصحي، وهذا يعني أن الشبكة لديها القدرة على استقبال على 900 ألف متر مكعب من مياه الأمطار، وأي كمية زائدة ستتواجد في الشارع، لذلك تعمل المحافظ من خلال سيارات الصرف الصحي على شفط المياه، وهذا قد يؤدي إلى استمرار المياه أكثر من يوم في الشوارع الجانبية.

 

وتابع قائلًا: "مياه الأمطار تزيد 9 أضعاف شبكة الصرف الصحي".