عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

وزيرا الزراعة والإنتاج الحربي يبحثان الإسراع فى خطوات تطوير مراكز تجميع الألبان

وزيرا الزراعة والإنتاج الحربي
وزيرا الزراعة والإنتاج الحربي

 بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، الإسراع بالخطوات التنفيذية لتطوير مراكز تجميع الألبان.



 

‏وأكد الوزيران، خلال اللقاء الذي حضره المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وقيادات الوزارتين أن المشروع يلقى اهتماماً كبيراً من الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل توفير منتجات الألبان بجودة عالية وغذاء صحي آمن، يحافظ على صحة المواطنين.

 

وبحسب بيان لوزارة الانتاج الحربي، تناول الاجتماع العلاقات المتبادلة بين الوزارتين والبنوك والمستفيدين، وتسهيل الإجراءات للإستفادة من مبادرة البنك المركزي الـ(5%) للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأيضا أهمية التصنيع المحلي لمعدات ومستلزمات مراكز تجميع الألبان، من أجل توطين التكنولوجيا وتشجيع الصناعة الوطنية.

 

‏وقال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، إن الوزارة تنشئ حاليا (9) مراكز للألبان بأحدث المواصفات والجودة في المحافظات المختلفة حتى تكون نموذجاً يحتذى به، موضحاً أن حوالي 250 مواطناً تقدموا لإقامة مراكز لتجميع الألبان والاستفادة من القروض الميسرة، التي توفرها الدولة لهذه المشروعات الواعدة.

 

جدير بالذكر أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية، تعمل وزارة الزراعة حالياً على تطوير وإنشاء مراكز تجميع ألبان جديدة، لتوفير ألبان طازجة ذات جودة عالية وآمنة للحفاظ على صحة المواطنين، وتوفير ألبان صالحة للتصنيع الغذائي. وقامت الوزارة بحصر كامل لمراكز تجميع الألبان والثروة الحيوانية على مستوى الجمهورية، ولديها إحصاء واضح وخريطة كاملة، تمكن من تحديد الإنتاج المتوقع من اللحوم والألبان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز