عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذ خطة إخلاء بمديرية التربية والتعليم في الوادى الجديد

وكيل التعليم ومدير أمن المديرية لحظة الإخلاء
وكيل التعليم ومدير أمن المديرية لحظة الإخلاء

نفذت الإدارة المركزية للأمن بمديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد، تدريبا ميدانيا للعاملين بديوان عام المديرية، وكانت التجربة الأولى "لخطة الإخلاءTest " استهدفت إخلاء جميع المباني والمنشآت داخل الديوان من السادة العاملين، واحتساب الزمن اللازم لهذا العمل.



 

جاء ذلك بحضور وكيل وزارة التعليم الدكتور جمال حسانين، ومدير إدارة الأمن والأزمات بالمديرية، ومديري العموم ورؤساء الأقسام.

 

وأكد مدير إدارة الأزمات أن تنفيذ هذا التدريب الميداني اليوم يأتي في ضوء تفعيل استراتيجية الوزارة لمواجهة الكوارث والأزمات قبل حدوثها والحد من المخاطر التي تنتج عن الحرائق، والحفاظ على المنشآت التعليمية ضد الكوارث الطبيعية والمفتعلة، وبناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم، بتنفيذ الزيارات الميدانية إلى المدارس والمنشآت التعليمية بالمديرية؛ للوقوف على مدى جاهزيتها.

 

وأشار إلى أن تنفيذ التدريب الميداني يتم على خطة إخلاء المباني بالمنشأة بالكامل في ضوء السيناريوهات الموضوعة لهذا الشأن (زﻻزل- حرائق- متفجرات- سيول- انهيار مبنى- أو جزء منه) لتوعية وتدريب العاملين والطلاب على كيفية مواجهة هذه الحوادث.

 

وأضاف أنه قد تم الاتفاق مع الجهات المعنية (والحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، والحي، والمرور) لتنفيذ خطة الإخلاء، بهدف توعية وتدريب العاملين الطلاب في المدارس لمواجهة مثل هذه الحوادث، والتدريب على حماية الأرواح والممتلكات، والاستقرار النفسي لمواجهة الأخطار المحتملة، ومعرفة أقرب طرق.

 

ومن جانبه حث الدكتور جمال حسانين وكيل التعليم بالمحافظة، العاملين على ضرورة وجدية هذا العمل، التي هي بمثابة مُنجية للأرواح إذا حسُن إتقانه، لافتًا إلى أهمية تحسين الوقت اللازم لعملية الإخلاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز