عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد خروجه من كل البطولات بيراميدز يخطف مدرب الأهلي

رودولفو أروابارينا
رودولفو أروابارينا

لا يكف مسؤولو بيراميدز عن إثارة اللغط، فبعد خطف نجم الأهلي رمضان صبحي، ومن قبله صانع ألعابه، عبد الله السعيد، وانتهاء بالجوكر أحمد فتحي، مرورًا بشريف إكرامي، نجح مسؤولو بيراميدز في إتمام اتفاقهم مع الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، الذي كان مرشحًا من قبل لتولي مهمة تدريب الشياطين الحمر خلفًا للسويسري رينيه فايلر، قبل تعاقد الأحمر مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لقيادة الفريق فنيًا.



 

الأرجنتيني أروابارينا تولى مسؤولية القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بالنادي السماوي، خلفًا للكرواتي أنتي تشاتشيتش، الذي تمت إقالته بعد إنهاء الموسم خالي الوفاض، بخسارة الفريق لقب الكونفدرالية الإفريقية وعدم حصد المركز الثاني بالدوري، والخروج من كأس مصر. 

 

مميزات أروابارينا

 

يمتاز أروابارينا بالكرة الهجومية، لا سيما أنه كان مرشحًا لتولي قيادة الأهلي خلفًا للسويسري رينيه فايلر، قبل أن تتعاقد الإدارة الحمراء مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

 

مولده ونشأته

 

رودولفو مارتن أروابارينا من مواليد العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس في 20 يوليو 1975.

 

مشواره في الملاعب

 

لعب أروابارينا كظهير أيسر مع بوكا جونيورز، الذي بدأ مسيرته من فرق ناشئيه، وخلال مسيرته كلاعب انطلق مع الفريق الأول لبوكا جونيورز في 1993 حتى 2000 وتخللها فترة إعارة في روساريو سنترال.

 

وفى 2000 انتقل إلى فياريال الإسبانى واستمر مع الفريق حتى 2007 واختتم مسيرته بتجارب قصيرة في أيك أثينا اليوناني وتيجري الأرجنتيني وأونيفرسيداد كاتوليكا التشيلي، حتى اعتزاله في 2010، ودافع عن ألوان منتخب الأرجنتين في 6 مباريات دولية آخرها في 2006.

 

مسيرته كمدرب 

 

وبدأ مسيرته كمدرب مع تيجري المحلي ثم فريق ناسيونال في أوروجواي، وبعدها إلى أهم محطة في مسيرته التدريبية عندما تولى تدريب بوكا جونيورز من 2014 حتى 2016 وتوج معه بلقبي الدوري والكأس.

 

ومن 2016 اتجه أروابارينا إلى الخليج، وبدأ مسيرته في الدول العربية مع الوصل الإماراتي ثم الريان القطري وبعده شباب الأهلي دبي، واكتفى بـ3 كؤوس مع أول فريقين.

 

طريقة لعبه المفضلة

 

ويفضل المدرب الأرجنتيني طريقة لعب 4-2-3-1، ويمتلك أعلى معدل نقاط في مسيرته التدريبية مع شباب الأهلي دبي، وحقق خلال 33 مباراة قاد فيها الفريق معدل 2.06 نقطة في المباراة.

 

ويمتاز أروابارينا بالكرة الهجومية ونجح في تحقيق العديد من النتائج الكبيرة، حيث فاز مع الوصل بنتيجة 8-0 على دبا الفجيرة في الدوري، و5-0 مع شباب الأهلي على اتحاد كلباء و5-0 مع بوكاجونيورز على زامورا في كوبا ليبرتادوريس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز