عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين الأطباء يطالب بمعاش استثنائي لشهداء كورونا

أسامة عبدالحي
أسامة عبدالحي

في احتفالية نادى طلعت حرب التي كرم فيها امس محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة النادى وبنك مصر اطباء مصر ، اطلق الدكتور اسامة عبد الحى أمين عام النقابة مبادرتين دعماً للأطباء على خط المواجهة الأولى بعنوان ( أدعم أسر شهداء الأطباء ) وهى موجهة لدعم أسر الشهداء خاصة الشباب منهم.. وناشد المجتمع المدنى ورجال الاعمال للتفاعل مع تلك المبادرة فهؤلاء الشهداء استشهدوا دفاعاً عن الوطن كله.



 

وقال د. أسامة : معاش الطبيب الشاب أقل من 1000 جنيه والنقابة تتواصل مع جميع المسؤولين  فى محاولة لإصدار قرار معاش أستثنائى ومساواة أسر شهداء الاطباء بأسر شهداء الجيش والشرطة.

 

واضاف: النقابة تعبر عن كل الأطباء سواء فى الجامعة  أو الوزارة أو طبيب حر.. وبجانب مطالبتها للدولة بالمعاش الأستثنائى ,نطلق من هذه الإحتفالية مبادرة مجتمعية يساهم فيها الجميع( ادعم أسر شهداء الأطباء).

 

 فالمجتمع المدنى دوره  مكمل لدور الدولة ومبادرة ادعم أسر الشهداء تم فتح رقم حساب لها فى بنك مصر.

 

ونناشد المجتمع المدنى كله بدعم هذه المبادرة وسيتم نشرها على موقع النقابة بقرار مجلس النقابة .

 

والمبادرة الثانية .. التي اطلقها د اسامة هى مبادرة للتأمين على حياة شباب الأطباء على خط المواجهة.

 

وأوضح:  تفاوضنا مع شركات التامين ووصلنا الى ان الطبيب الشاب سيدفع جنيه 1400سنوياً وفى حالة لاقدر الله وفاته يُصرف مليون جنيه لأسرته وهذه المليون جنيه بحسبة بسيطة  توفر 10 الاف جنيه معاش شهرى لتوفير حياة كريمة.  

 

واضاف : إرهاب كورونا أسوأ انواع الأرهاب لأنه يهاجم أى شخص ولايعرف حدود ، لا حدود دول ولا طبقات  فالكل معرض له غنى وفقير اينما كان .. فالموضوع جد خطير ونناشد المجتمع لدعم هذه المبادرات . 

 

وفى كلمتها التي ألقتها نيابة عن نقيب الأطباء قالت د نجوى الشافعى  وكيل النقابة ، قالت : نقابة الأطباء تثمن مبادرة بنك مصر لتكريم الأطباء بهذا الشكل المنظم ونتمنى ان كل المؤسسات تقول شكرا للأطباء لما قدموه بصبر وشجاعة, وأضافت نادى طلعت حرب هو أول مؤسسة مجتمعية تقدم تكريم بهذا الشكل للأطباء اتمنى ان يكون مثل يحتذى لتكريم اطباء مصر فى ربوع مصر فهم يقومون بدور بطولى على الدوام سواء قبل الكورونا أو أثناءها أو بعدها، فالأطباء دائما يعملون فى صمت لذلك لايصل الأثر لبقية المجتمع.

 

وتابعت الشافعي: نقابة الأطباء تتعامل مع أزمة كورونا منذ بدايتها علميًا وماديًا ومعنياُ، فقد عقدنا  فى بدايتها ورشة عمل بحضور د. عوض تاج الدين  ومجموعة من الاساتذة والخبراء فى علم الفيروسات والصحة العامة كى نلقى الضوء عن هذا الضيف الثقيل ,لنشر الوعى الطبي وكيفية الوقاية منه وتوالت خدمات النقابة لمساعدة الأطباء فى المواجهة بالندوات والمحاضرات والتوعية عبر الإنترنت بجهد وافر من لجنة التعليم الطبي المستمر ,كذلك الدعم المعنوى والمادى خاصة بعد اصابة الآلاف ووفاة العشرات منهم تاركين خلفهم أسر وأولاد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز