عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرة القضاء على الديدان تستهدف 4500 من تلاميذ المدارس بالوادي الجديد

وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد
وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد

انطلقت بمحافظة الوادي الجديد، بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم، عدة حملات تطعيمية خلال الشهر الحالي بجميع المدارس على مستوى المحافظة، لتوفير الوقاية اللازمة للطلاب.



 

 

وأكد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة لـ”بوابة روزاليوسف"، أن الحملات تأتي في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصحة طلاب المدارس وحمايتهم من الأمراض.

 

 

 وقال: إن مديرية الصحة بدأت  في تنفيذ الحملة القومية لتطعيم تلاميذ المدارس ضد الأمراض السارية والديدان المعوية من أول أمس 8 نوفمبر، وتستمر حتى 19 نوفمبر الجاري، وتستهدف الحملة 4500 طالب وطالبة، من سن 4 سنوات إلى 12سنة، من رياض الأطفال وبالحضانات الملحقة بالمدارس الحكومية وطلاب المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية بمراكز المحافظة الخمس.  

 

الفرق الطبية تمر على المدارس لتجريع التلاميذ

 

وأشار محروس، إلى أن الفرق الطبية تمر على المدارس لإعطاء التلاميذ الجرعة، وهي عبارة عن قرص من عقار ميبندازول سهل الذوبان بالفم ذو طعم مقبول، حيث يقضي هذا العلاج على الديدان الدبوسية والإسكارس التي تصيب الأطفال في هذه المرحلة العمرية، وآمنة وفعالة، وليس لها أية آثار جانبية، مؤكدًا أهمية تطعيم الأطفال في مرحلة مبكرة من أعمارهم، وذلك ضمن الجدول الزمني المُحدد، واستكمال كافة التطعيمات لكي تحقق الغرض منها. 

 

ولفت وكيل وزارة الصحة، إلى أن فرق التثقيف الصحي قامت خلال الأسبوعين الماضيين بالتوعية بالحملة إلى جانب التوعية بأهمية النظافة الشخصية ونظافة مصدر الطعام. 

 

وأشار “محروس” إلى أن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وجه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات المختصة بتذليل أي عقبات أمام الفرق الطبية لتسهيل عملهم لتحقيق الاستفادة القصوى لطلاب المدارس، موجهًا  بإعداد تقرير يومي خلال فترة الحملة واطلاعه بصفة مستمرة عن سير العمل ومتابعة فرق التطعيم، لضمان سير منظومة العمل بالشكل المطلوب، والتعامل مع أية مستجدات طارئة أولا بأول. 

 

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات المحافظ بأهمية تكثيف برامج التوعية لحث أولياء الأمور على أهمية تطعيم أبنائهم وطريق الوقاية والعلاج، والتأكيد على ضرورة انتظام التلاميذ بالمدارس خلال فعاليات الحملة، ومشيرة إلى الاستعدادات المبكرة للحملة من خلال توفير التجهيزات اللازمة بالتنسيق مع مديرية الصحة. 

 

اقرأ أيضا… التحول الرقمي والعبور إلى المستقبل ندوة بإعلام الخارجة

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز