عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وتوفير مناطق حضرية

نائب المحافظ شمال سيناء: الدولة تعمل على تطوير العشوائيات

أعلن هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء، أن الدولة تعمل على تطوير العشوائيات وتوفير أماكن حضرية لإقامة المواطنين، حيث إن المبانى العشوائية وغير المخططة تستهلك البنية التحتية ومرافق الدولة المختلفة .



وأضاف نائب المحافظ خلال لقائه برؤساء القرى ومناطق الخدمات بمدينة العريش، بحضور عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة المساعد، أن البناء الجديد المنظم سيقضى على المناطق العشوائية .

وأشار نائب المحافظ إلى أن قانون التصالح فى مخالفات البناء فى صالح المواطنين، ويستهدف حماية الثروة العقارية للمواطنين، مطالبًا المواطنين بسرعة التقدم الى مجالس المدن للتصالح فى مخالفات البناء طبقا للتيسيرات المقدمة من الدولة، وبناء على توجيهات وزير التنمية المحلية ومحافظ شمال سيناء .

وشدد نائب المحافظ، على قيام رؤساء القرى ومناطق الخدمات بالتصدى بكل حزم لمخالفات البناء ومنع إقامة أية مبان مخالفة جديدة، مؤكدًا عدم قيام المواطنين باستئناف البناء مرة أخرى إلا بعد مراجعة رخصة البناء، والتزام المواطن باشتراطات البناء والمساحة المقررة والرسم الهندسي الموجود بالرخص.

ومن جانبه .. أكد عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة المساعد، مسؤولية رؤساء القرى بمتابعة أعمال البناء فى نطاق القرية، والتأكد من التزام المواطنين باشتراطات البناء، وتقديم 3 تقارير أسبوعيًا إلى المحافظة ومجلس المدينة، الى جانب قيام مسؤولي المناطق الخدمية بالعريش بمتابعة أعمال البناء والتشطيبات وعدم السماح بإقامة أعمال بناء جديدة لعقارات لم يتم البدء فيها قبل قرار وقف البناء، مع موافاة المحافظة ومجلس المدينة بعدد 3 تقارير أسبوعية عن العقارات الجارى تنفيذ أعمال بها بعد مراجعة ترخيص البناء وأعمال البناء الجديدة، والمبانى التي يزيد ارتفاعها عن 5 أدوار مع صورة الرخصة لكل مبنى.

وأشار البدرى إلى تطبيق القانون بكل حزم وقوة على المواطنين المخالفين وفرض هيبة الدولة، مع توقيع أقصى عقوبة على رئيس القرية أو الحى والعاملين به فى حالة رصد أعمال بناء جديدة غير مرخص بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز