عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انفراد.. تفاصيل لقاء وزير النقل بالسائقين لضمان انتظام مواعيد القطارات

تعهد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بتنفيذ كافة مطالب سائقي القطارات، لبحث عدم تأخر الرحلات، وكذلك اتخاذ إجراءات لمساندة زميلهم في حادث النجيلي، بعد الحكم عليه بالسجن.



 

وكانت مطالب السائقين تتمثل في عودة جدول التشغيل المعمول به منذ سنوات الذي ينص على حصول السائقين على إجازة بعد يوم عمل.. كذلك إقرار  نظام الراحات.

 

ووعد وزير النقل السائقين بتنفيذ مطالبهم وأيضا صرف كافة مستحقات زميلهم المسجون ورعاية أولاده لحين خروجه، كما وعد الوزير السائقين بتقديم مذكرة للنائب العام تتضمن تقديم أدلة جديدة لإعادة النظر فى الحكم السابق بالسجن على فتحى السيد سائق قطار الصعيد فى حادث النجيلى بالحبس مدة 9 سنوات جراء إصابة 13 شخص بعد إثبات عدم تشغيل جهازatc التحكم الآلى كما وعد الوزير بقيام محام للدفاع عن السائق على حسابه الخاص.

 

ووضع الوزير فى حضور رئيس وقيادات هيئة السكة الحديد وبعض السائقين فى اجتماعهم الاخير  تعليمات انضمامية بخصوص تشغيل أجهزة التحكم الآلي على جزء من خط غير مجهز.

 

ونصت التعليمات أنه نظراً لحجم الأعمال بمشروعات تطوير نظام الإشارات على الخطوط لانجازها لارتباط الهيئة بمواعيد انتهاء أعمال مع الشركات المنفذة .. وما يترتب على ذلك من زيادة اعمال فك الارتباط للتحاويل والسيمافورات لأكثر من محطة وأعمال تجديدات السكك الأمر الذي يؤدي إلى تخفيض سرعة القطارات وحرصا من الهيئة على استمرار فى تقديم خدماتها للجمهور بكامل طاقتها مما يستلزم معه اتخاذ عدة إجراءات لتقليل التأخير فى رحلات القطارات عند مسير القطار مزودة بنظام التحكم الآلى على خط غير مجهز بهذا النظام يقتصر دور الأجهزة على ما تظهره المؤشرات لاسترشاد بها ويستثنى من ذلك حالات تجاوز القطار السرعة القصوى المقررة والتي تشتغل فيها الفرامل اتوماتيك للعمل على تخفيض سرعة القطارات.

 

وتضمنت التعليمات أيضاً أنه يمكن ابطال تشغيل أجهزة التحكم الآلى بصفة مؤقتة فى الحالات الآتية:

 

عند المحطات “فك الارتباط” المتعلقة بمشروعات تطوير نظام الإشارات لحين تنفيذها.

 

-عند الغاء الغاء التقاطر الكهربى ويكون قائدى القطارات عليه مسؤولية كاملة عن اتباع نظام الإشارات والسيمافورات.

 

-تنفيذ لوائح الهيئة ومراعاة مسير القطارات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز