عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة إرشادية عن محصول بنجر السكر لمزارعي ابو حمص

ندوات إرشادية للمزارعين بالبحيرة
ندوات إرشادية للمزارعين بالبحيرة

نظمت إدارة الشؤون الزراعية ندوة ارشادية لتوعية مزارعي بنجر السكر بدائرة مركز أبو حمص، بإشراف المهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، في إطار استمرارا للبرنامج الإرشادي المدعم من مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة، برئاسة الدكتور مصطفى عبد الجواد.



 

 تناولت الندوة أهمية المحصول الاقتصادية لارتباطه بالسلعة الاستراتيجية المهمة وهي السكر، كما تناولت التوصيات الفنية المهمة لحصول المزارعين على أعلى إنتاجية وأعلى نسبة سكر واستعراض أهم المشكلات التي واجهت المزارعين أثناء توريدهم المحصول للمصنع خلال الموسم وإمكانية حلها.

 

كما تطرق الدكتور العربي سالم، إلى الحديث عن الأسس العلمية والتوصيات الفنية اللازمة للنهوض بإنتاجية محصول بنجر السكر، ومنها، عدم الافراط في التسميد الأزوتي والتوازن في عمليات الري ومتابعة فحص المحصول بصفة مستمرة لاكتشاف أي اصابه والتعامل معها مبكرا خاصة التبقع السركسبوري وخنفساء البنجر.

 

وتم فتح باب المناقشة مع المزارعين للإجابة عن أسئلتهم عن الأسس العلمية والتوصيات الفنية للنهوض بإنتاجية محصول البنجر لما له من أهمية كبيرة وأيضا مشكلات النقل واستعراض اهم المشكلات التي تواجههم مع التوجيه بسرعة حلها فورا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز