عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

رئيس تحرير بوابة روز اليوسف يدلي بصوته في انتخابات النواب

ايمن عبد المجيد
ايمن عبد المجيد

أدلى الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، رئيس تحرير بوابة روز اليوسف، رئيس تحرير الكتاب الذهبي، بصوته، اليوم، في انتخابات مجلس النواب، بلجنة مدرسة الشهيد اللواء خضر عبد الله سعيد، بالهضبة الوسطى بالمقطم.



 

وقال عبد المجيد: إن المشاركة واجب وطني، ودعم لمسيرة الإصلاح السياسي والديمقراطي، ففي ظل النظام الانتخابي الذي يجري بنظام القائمة المغلقة على نصف مقاعد البرلمان، دعم للتنافس على أسس برامج سياسية وحزبية، ويتيح تمثيل لائق للمرأة والشباب.

 

وأضاف عبد المجيد: لقد أثمر الإصلاح الدستوري لنظام الانتخابات، وما أسفر عنه من القانون المنظم للانتخابات، عن تفكيك السيطرة العصبية والقبلية على دوائر كانت مقاعدها شبه محتكرة لعائلات بعينها، فأصبح هناك منافسة بلغ متوسطها في المرحلة الثانية ١٤ مرشحا على كل مقعد من مقاعد الفردي حيث يتنافس 2083 مرشحا على 141 مقعدا.

 

وأضاف عبد المجيد: لقد كانت المشاركة القوية بصفة عامة وفي محافظة شمال سيناء، خاصة رسالة على قدرة الدولة المصرية تنظيم استحقاقات انتخابية آمنة، كما تؤكد أن التنمية الشاملة امتد آثرها إلى المحافظات الحدودية.

 

ودعا عبد المجيد من سيحالفه التوفيق في الانتخابات النيابية إلى أن يكونوا على قدر المسؤولية، ويثبتون لناخبيهم أن نوابهم لا يدخرون جهدًا لخدمة الوطن وشعبه، وأن يعالجوا الصورة الذهنية السلبية التي رسخها بعض النواب الذين يهجرون دوائرهم بمجرد نجاحهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز