عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يوجه بإطلاق مبادرات من خلال صندوق "تحيا مصر" بقيمة مليار جنيه

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبدء في تفعيل وإطلاق عدد من المبادرات، من خلال صندوق “تحيا مصر”، وبقيمة إجمالية مليار جنيه.



 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم، مع اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، وأمين صندوق “تحيا مصر”.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأنه تم خلال الاجتماع متابعة نشاط الصندوق في مجال الحماية الاجتماعية، ودعم الأسر الأولى بالرعاية، على مستوى الجمهورية. 

 

وأكد الرئيس السيسي أهمية زيادة حجم برامج الدعم، المقدمة من الصندوق، لتشمل أكبر عدد ممكن من المواطنين، وتكثيف نشاطه من خلال مختلف برامج الحماية الاجتماعية للشرائح المستهدفة، مع الأخذ في الاعتبار حلول فصل الشتاء، وبداية العام الدراسي الحالي. 

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المبادرات التي وجه الرئيس السيسي بتفعيلها، تشمل تنظيم أكبر قافلة إنسانية، تتضمن مواد غذائية متنوعة وملابس وتجهيزات؛ استعدادًا لفصل الشتاء، وذلك لصالح مليون مواطن، بالإضافة إلى مساعدة ودعم ألفين من الفتيات اليتيمات والأكثر احتياجًا؛ لتجهيز مستلزمات الزواج لهن من أجهزة كهربائية وأدوات منزلية وغيرها. 

 

كما تشمل المبادرات تنظيم قوافل طبية بمراكز المحافظات، لتوزيع ١٥٠٠ جهاز غسيل كلوي، لخدمة ١٢٠ ألف مريض، بالإضافة إلى توزيع ألف كرسي متحرك للمعاقين، وتوفير ٥٠٠ حضانة أطفال حديثة بجميع المستلزمات والتجهيزات، لتستوعب ١٨ ألف طفل على مدار العام، ودعم فئة صغار الصيادين، من خلال إمدادهم بالمستلزمات والمعدات الضرورية لمهنتهم ووقايتهم من برودة الأجواء، وذلك لعدد ٥٠ ألف صياد على مستوى الجمهورية. 

 

وتشمل أيضًا تزويد جامعات كل من القاهرة وعين شمس والإسكندرية بمعامل المهارات الخاصة بكليات الطب؛ لدعم العملية التعليمية، التي سوف يستفيد منها ٣ آلاف طالب، تنشيط صناعة “النول” المصري، لدعم الحرف اليدوية، وتحقيق عائد اقتصادي لـ ٣ آلاف أسرة، وذلك بتوزيع أجهزة ومعدات “النول” على تلك الأسر في المحافظات، التي تعمل بحرفة النسيج اليدوي. 

ووجه الرئيس السيسي بالاستمرار بانتظام في تطوير نشاط ومبادرات صندوق “تحيا مصر”، كذراع اجتماعية واقتصادية داعمة لجهود أجهزة الدولة، تجاه المواطنين، وكذلك استشراف المزيد من مجالات الدعم، للأسر الأولى بالرعاية بالتعاون والتكامل مع أجهزة الدولة المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز