الخميس 4 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يشيد بدور المرأة ومشاركتها الإيجابية

محافظ جنوب سيناء يتفقد لجان الانتخابات بطور سيناء

محافظ جنوب سيناء خالد فودة
محافظ جنوب سيناء خالد فودة

قال محافظ جنوب سيناء خالد فودة إن الأجهزة التنفيذية والإدارية بالمحافظة على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مع الالتزام بالحيادية والشفافية التامة قبل وبعد العملية الانتخابية، مشددًا على جميع القيادات التنفيذية ذات الصلة بأماكن اللجان الانتخابية ومسارات الناخبين بضرورة توفير كافة سبل الراحة والتأمين اللازمة لجميع أطراف العملية الانتخابية والمشاركين بها والناخبين، مع مراعاة اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.



 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، لجان انتخابات مجلس النواب في طور سيناء؛ للوقوف على سير العملية الانتخابية وإقبال المواطنين.

 

وأضاف إن مركز العمليات الرئيسي بالمحافظة في انعقاد تام حتى نهاية الانتخابات، ويتابع مع مراكز العمليات بالمدن، ومستعد فى حالة حدوث أي طوارئ.

 

وأشاد بدور المرأة السيناوية ومشاركتها الإيجابية الفعالة في جميع الاستحقاقات ووعيها التام خلال الانتخابات، وإصرارها على ممارسة حقوقها التي كفلها لها القانون والدستور.

 

يذكر أن إجمالي الناخبين بمحافظة جنوب سيناء يبلغ 90 ألفا و235 ناخبًا، موزعين على دائرتين انتخابيتين الأولى مقرها قسم أول شرم الشيخ وتضم أقسام (أول شرم الشيخ - ثاني شرم الشيخ- دهب - نويبع - سانت كاترين – طابا)، مخصص لها مقعد واحد، بالمثل الدائرة الثانية مقرها قسم طور سيناء وتضم أقسام (الطور - رأس سدر - أبوزنيمة -أبو رديس)، مخصص لها مقعد، ويوجد لجنة عامة واحدة، و9 مراكز انتخابية، و15 مقرا انتخابيا، و29 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، بواقع 10 لجان فرعية فى الدائرة الأولى، و19 لجنة في الدائرة الثانية.