عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية فرنسا

 ​​​​​​قدمت  "بوابة روزاليوسف" خلال الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير المهمة، من بينها : 



 

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الفرنسي

استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، مع وزير الخارجية الفرنسي سبل تعزيز الجهود لمواجهة تصاعد نبرات التطرف والكراهية في ظل التوتر الأخير بين العالم الإسلامي وأوروبا".

 

الحكومة تنفي تعطيل الدراسة بالمدارس نتيجة سوء الأحوال الجوية

نفى  المركز الاعلامى لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الاليكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى بشأن تعطيل الدراسة بكافة المدارس على مستوى الجمهورية نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

وأكد المركز، انه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية المحلية وتم نفى تلك الانباء، مؤكدا على انتظام الدراسة.

 

الهيئة الوطنية: انتظام التصويت وعدم تلقي شكاوى تؤثر على العملية الانتخابية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن استمرار عمليات التصويت بشكل منتظم فى اليوم الثانى والاخير داخل اللجان الفرعية بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، التي فتحت أبوابها فى التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساء حيث يبدأ بعدها اعمال فرز صناديق الاقتراع.

 

 

نصائح وزيرة الصحة للمصريين خلال الموجة الراهنة لكورونا

نصحت د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال استعراضها للموقف الوبائي لكوورنا في مؤتمر صحفي صباح اليوم، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة بالعباسية، المصريين بالتباعد الاجتماعي، وعدم التكدس في الكافيهات والمطاعم وغيرها، وعدم التشارك في الأدوات الشخصية.

 

وزير النقل: إنشاء شبكة سكك حديدية بين "مصر والسودان وليبيا"

أعلن وزير النقل الفريق كامل الوزير أنه يوجد عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها وزارة النقل  فقد تم تحديد عدد من مشروعات النقل السككي التي يمكن التعاون فيها مع المستثمرين لتنفيذها بنظام الإنشاء – التشغيل – النقل المشروع لملكية الدولة “ BOT “ وهي “إعادة تأهيل خط سكة حديد أبو طرطور – قنا – سفاجا - الغردقة “و”إنشاء خط سكة حديد الروبيكي – العاشر – بلبيس وربطه مع الميناء الجاف بالعاشر من رمضان المقرر إنشاؤه” و “إنشاء الخط السادس لمترو الأنفاق... المعادي – الخصوص "  و"إنشاء خط سكة حديد أسوان – توشكي ومده إلي مدينة وادي حلفا بالسودان”  و"إنشاء خط سكة حديد الفردان – بئر العبد – العريش – رفح مروراً بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومده مستقبلاً لمدينة طابا”.

 

"التخطيط": نستهدف وصول عدد المنتفعات من "تنظيم الأسرة" إلى 20.4 مليون

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن خطة التنمية للحد من الزيادة السكانية، تهدف إلى وصول عدد المنتفعات من وسائل تنظيم الأسرة إلى 20.4 مليون في 2020-2021 ، على أن يصل عدد المنتفعات الجدد من وسائل تنظيم الأسرة إلى 2.85 مليون، وتستهدف خطة العام الحالي 2020-2021 وصول عدد المترددات على عيادات تنظيم الأسرة إلى 17.1 مليون.

 

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

عقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد، جلسة مباحثات مع جون إيف لودريان، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة، تناولا خلالها العلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة التي تربط بين القاهرة وباريس وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

 

وفاة مرشح ومشرف في ثاني أيام التصويت.. و"التنمية المحلية" تكشف التفاصيل

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن جميع المقار الانتخابية على مستوى المحافظات التي يتم فيها الانتخابات البرلمانية، شهدت انتظام العمل فيها دون وقوع أية معوقات.

وأضاف قاسم ان غرفة عمليات الوزارة رصدت اليوم، وفاة المرشح حيدر بغدادى صباح اليوم، والذي كان ينافس على دائرة الجمالية، كما توفى احد المشرفين بمدرسة بهاء الدين الابتدائية في محافظة الدقهلية، حيث وقعت الوفاة طبيعية نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموي وتم نقله لمستشفى ميت غمر العام.

 

محافظ القاهرة: المصريون خلال انتخابات النواب أكدوا للعالم أن بلدهم آمن

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن المصريين خلال الانتخابات البرلمانية أكدوا للجميع بأنهم على وعى بحقوقهم وواجباتهم، وارسلوا رسالة للعالم أجمع بأن مصر بلد آمن.

 

 

القومي للمرأة: إجراءات لدعم الناخبات وغرف لتلقي الشكاوي

 

اكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة ان المجلس يتلقى العديد من التقارير من المتابعات والمتابعين المحليين للانتخابات على مستوى جميع المحافظات لليوم الثانى والتي تستهدف مشاركة المرأة فى الانتخابات والعمل على تذليل اية عقبات تواجه السيدات اثناء مشاركتهن للادلاء باصواتهن فى الانتخابات .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز