عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي حقيقة تعطيل الدراسة غدًا في بعض المحافظات؟

يبحث كثيرون عن حقيقة تعطيل الدراسة غدًا حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار، عن إغلاق المدارس والجامعات ببعض المحافظات، بسبب موجة الطقس السيئ ببعض المحافظات، وتحسبًا للموجة الثانية من فيروس "كورونا".



 

 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر حقيقة تعطيل الدراسة غدًا في بعض المحافظات، وما هي الجهة المسؤولة عن اتخاذ قرار وقف الدراسة في المدارس أو الجامعات.  

 

 

حقيقة تعطيل الدراسة غدًا في بعض المحافظات

 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صدور قرارات مركزية من الوزارة بتعطيل الدراسة، خلال الساعات المقبلة على مستوى جميع المحافظات، بسبب التقلبات الجوية.

 

 

تعطيل الدراسة في الإسكندرية

 

ونظرًا لحالة الطقس السيئة في محافظة الإسكندرية، فقد أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم السبت، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خلال الأيام المقبلة، مع إمكانية تعطيل الدراسة غدًا الأحد، حال استمرار تساقط الأمطار بنفس الكثافة، وسوف تعود الدراسة، عند تحسن الأحوال الجوية، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب.

 

 

تعليق الدراسة بقرار من المحافظ

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني، إن مسؤولية تعليق الدراسة لمدة يوم أو أكثر في المحافظات، تعود إلى قرار محافظ المنطقة، وحسب ظروف محافظته.

 

 

 

الدراسة منتظمة ومستمرة بالمدارس والجامعات

 

"المركز الإعلامي لمجلس الوزراء"، قام بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، وقد تم نفي تلك الأخبار، وأكدت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه لم يتم إصدار قرار بهذا الشأن، وأن الدراسة منتظمة ومستمرة بالمدارس والجامعات بشكل طبيعي، وأن هناك لجان متابعة يومية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية للوقوف على الوضع الصحي للطلاب بالمدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، وشددت على الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية، من خلال الالتزام بالتعقيم، وارتداء الكمامات، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وجميع أفراد المنظومة التعليمية.

      وقد اشترطت وزارة الصحة والسكان، تطبيق إجراءات احترازية على الطلاب في المدارس والجامعات، وهي كالتالي:

  • ارتداء الكمامات والمسح الحراري للطلاب.
  • والجلوس بشكل متباعد، كل طالب في "مقعد".
  • توفير المطهرات وأدوات الوقاية.
  •  توفير غرف عزل وزائرة صحية للتدخل عند ظهور أي أعراض على الطلاب.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز