عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

"التنمية المحلية": نجاح تنظيم الانتخابات البرلمانية يؤكد استكمال المسيرة الديمقراطية

خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية
خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن نجاح مصر في إقامة هذا العرس الديمقراطي المتمثل في الانتخابات البرلمانية، في ضوء الظروف الحالية، إنما يبعث برسالة للداخل والخارج، عن حرص مصر في استكمال مسيرتها الديمقراطية وعملية البناء والتنمية، وتمسكها بتمكين مواطنيها من ممارسة حقهم الدستوري في اختيار من يمثلهم.



وأضاف قاسم، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، أن النجاح الكبير للأجهزة المعنية بالعملية الانتخابية في توفير المناخ الصحي الآمن للأشخاص أثناء مشاركتهم بالاستحقاقات الدستورية، من حيث التجهيزات اللوجيستية وتجهيز وتطهير وتعقيم المقرات ومحيطها، ساهم في الإقبال الكثيف على الانتخابات في المرحلة الثانية، الذي برهن عليه حرص كافة الفئات من سيدات ورجال وشباب وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على المشاركة، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن العملية الانتخابية تسير في سلاسة ويسر، وفي مناخ آمن وصحي، وهو دليل على نجاح إدارة العملية الانتخابية.. مشيرًا إلى تواصل غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية مع الـ 13 غرفة عمليات في المحافظات لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن الوزارة، كثّفت عمليات التطهير والتعقيم للجان؛ حرصًا منها على توفير المناخ الصحي الآمن، حيث يتم تعقيم اللجان في فترة الراحة يعقبها مرة أخرى عقب انتهاء اليوم، ثم مع بداية اليوم التالي قبل انطلاق العملية الانتخابية. 

يشار إلى أن المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب تشمل 13 محافظة هي: القاهرة والقليوبية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والدقهلية وجنوب سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والشرقية ودمياط وشمال سيناء، يتنافس خلالها 2118 مرشحًا على 141 مقعدًا، تضم 67 لجنة عامة، وبها 5263 مركزًا انتخابيًا، و9261 لجنة فرعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز