الخميس 15 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لفتات إنسانية من قوات الشرطة والقضاة بانتخابات النواب في الشرقية

قاضي يساعد مسنه علي الأدلاء بصوتها
قاضي يساعد مسنه علي الأدلاء بصوتها

تيسيراً على الناخبين من كبار السن وذوي الهمم لمعاونتهم في المشاركة في العملية الإنتخابيه،  قدم القضاة ورجال الشرطة والمشرفين على الإنتخابات، مشاهدات انسانية، نالت استحسان الناخبين  في مساعدة كبار السن علي الإدلاء أصواتهم في عدد من اللجان الانتخابية بمركزي فاقوس أبو كبير في عدد من اللجان  بمدارس " الشهيد جمعان بمدينة ابوكبير، وحدة الدكتور عبداللطيف بطوخ ،الشهيد سيد صالح والاعدادية بهربيط ، اولاد موسي الابتدائية ١-٢ ، مدرسة عزبه راغب بالرحمانيه ، لجنه بمجلس المدينة" وبمركز منيا القمح في لجنة الشؤون الاجتماعية بالعزيزية رقم”٧-٨”.



 

كان  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف الجهاز التنفيذى بالتنسيق مع قوات الأمن والقضاه والمشرفين على العملية الإنتخابية لمد يد العون للتيسير على المواطنين وخاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة ، للإدلاء بأصواتهم بجميع اللجان  والمقار الإنتخابية خلال أيام إنتخابات مجلس النواب 2020  والتي انطلقت اليوم في تمام الساعه التاسعه صباحا والمستمرة على مدار اليوم حتى التاسعه مساءا قبل غلق اللجان والمقار الانتخابية وسط جو يسوده النزاهه والديمقراطية والشفافية.

 

أكد المحافظ، أهمية المشاركة السياسية، لكل المواطنين المصريين والخروج للإدلاء بأصواتهم وإختيار المرشح المناسب والذي يحقق الصالح العام لمحافظتهم وحل مشاكلهم الجماهيرية وبخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة وإشراكهم فى جميع المناسبات والأحداث.

 

جدير بالذكر أنه تم تجهيز 982 مقر إنتخابي يستوعب 1597 لجنة فرعية لإستقبال 4 ملايين و 427 ألف و 375 ناخب وناخبة من أبناء المحافظة للإدلاء بأصواتهم، والمشاركة في الانتخابات البرلمانية، لاستكمال الحياة التشريعية وإكتمال مؤسسات الدولة.

يذكر أن مجلس النواب يتكون من، 284 نائباً، من القوائم المغلقة المطلقة، و284 نائباً من الفردي، بإجمالي 568 نائباً منتخباً، بينهم 142 امرأة وفقاً لنسبة الـ25 في المائة المخصصة لها، فيما يعين رئيس الدولة 28 نائباً، بينهم 7 نساء وفق نسبة الـ5 في المائة المقررة لها قانوناً، ليصبح إجمالي عدد أعضاء مجلس النواب 596 عضواً. وتقسم مصر لـ143 دائرة فردى، و4 دوائر قوائم، دائرتان مخصص لكل منهما 42 مقعداً، ودائرتان مخصص لكل منهما 100 مقعد.

 

وخلال الأيام الثلاثة الماضية، أدلى الناخبون المصريون المقيمون بالخارج بأصواتهم في الانتخابات، عبر إرسال بطاقات التصويت من خلال رسائل البريد.