الأربعاء 21 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ شمال سيناء يؤكد زيادة الإقبال على لجان الانتخابات

 



أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على زيادة الاقبال على لجان الانتخابات خلال الساعات الماضية .. مشيرا الى أنه يتابع سير الانتخابات فى مختلف اللجان على مستوى المحافظة ، وأن هناك اقبالا كبيرا .. خاصة فى لجان مركزى الشيخ زويد وبئر العبد .. مطالبًا باقى المواطنين بالخروج بكثافة والمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى ليكون رسالة الى الجميع بأن أهالى سيناء يشاركون فى كافة الاستحقاقات ودعم الدولة .

 

وأشار المحافظ مجددا الى قيام غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المحافظة فى العريش بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية الأخرى فى مجالس المدن والجهات المعنية بمتابعة سير وانتظام لجان الانتخابات .

 

ومن جانبه .. أكد هشام الخولى نائب المحافظ على أن غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المحافظة تضم أعضاء من قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي ومديريات : الأمن والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعى ومرفق الإسعاف وعدد من مديرى إدارات الديوان العام ، وفرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء .

 

وبدوره .. أكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ورئيس الغرفة أن الغرفة تتلقى الإخطارات من غرف العمليات الفرعية فى مجالس المدن والجهات الأخرى وإخطار غرفتى عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بأية أحداث أو تطورات خلال سير عملية الانتخابات ونسب إقبال الناخبين على مختلف اللجان .

 

ومما يذكر أن محافظة شمال سيناء بها دائرتين لانتخابات مجلس النواب ، وهما : الدائرة الأولى التي تضم أقسام : أول وثان وثالث ورابع العريش ورفح والشيخ زويد .. حيث يتنافس على مقعدها الفردى عدد  19 مرشحا ( 6 أحزاب و13 مستقلا ) ، والدائرة الثانية التي تضم أقسام : الحسنة والقسيمة ونخل وبئر العبد ورمانة ويتنافس فيها على المقعد الفردى عدد 12 مرشحا ( 3 حزب و9 مستقلين ) .. الى جانب مرشحى القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة أبناء مصر على مستوى الدائرتين .

 

ومما يذكر أيضا أن محافظة شمال سيناء تضم لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزا انتخابيًا بها عدد 83 لجنة فرعية مقيدًا بها 273 ألفًا و178 صوتًا انتخابيًا .