عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ما هو موعد عودة الدراسة في الإسكندرية؟

عودة الدراسة
عودة الدراسة

شهدت مدينة الإسكندرية، عروس البحر، خلال الساعات الماضية اضطرابات جوية شديدة، أدت إلى سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق، تصل إلى رعدية، بداية من مساء أمس، الجمعة، وتستمر على مدار اليوم السبت، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وهناك توقعات بعدم عودة الدراسة الأحد .



 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر إعلان محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم السبت ولم يعلن موعد عودة الدراسة ، ونفي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صدور قرارات مركزية من الوزارة، بوقف الدراسة خلال الساعات القليلة المقبلة.. وإليكم التفاصيل.

 

تعطيل الدراسة في الإسكندرية

 

ونظرًا لحالة الطقس السيئة، فقد أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم السبت، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خلال الأيام المقبلة.

 

تعطيل الدراسة غدًا الأحد في الإسكندرية

 

وأشار محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى توقف الحركة المرورية في بعض مناطق الإسكندرية، على خلفية تساقط الأمطار، وعدم استقرار الأحوال الجوية.

 

موعد عودة الدراسة في الإسكندرية

 

وأكد "الشريف"، إمكانية تعطيل الدراسة غدًا الأحد، حال استمرار تساقط الأمطار بنفس الكثافة، وسوف تعود الدراسة، عند تحسن الأحوال الجوية، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب.

 

تعليق الدراسة في جامعة الإسكندرية

 

ونظرًا لحالة الطقس السيئ في الإسكندرية، فقد أعلن الدكتور هشام جابر، رئيس جامعة الإسكندرية، تعطيل الدراسة بجميع كليات ومعاهد الجامعة، إثر اضطراب الأحوال الجوية، وحالة الطقس غير المستقرة، التي تشهدها المحافظة.

مؤكدًا أن قرار تعطيل الدراسة، جاء بناء على سلامة الطلاب، والعاملين في الجامعة، وإتاحة الفرصة أمام الأجهزة المعنية، لاتخاذ التدابير اللازمة، للتعامل مع الآثار المترتبة على سوء الأحوال الجوية.

 

حقيقة تعطيل الدراسة في جميع المحافظات

 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صدور أية قرارات مركزية من الوزارة، بوقف الدراسة، خلال الساعات القليلة المقبلة، على مستوى جميع المحافظات، بسبب موجة متوقعة من سوء الأحوال الجوية.

 

المسؤول عن تعليق الدراسة

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مسؤولية تعليق الدراسة لمدة يوم أو أكثر في المحافظات، تعود إلى قرار محافظ المنطقة، وحسب ظروف محافظته.

 

لا نية لإلغاء العام الدراسي الجديد

 

وعن إمكانية تعطيل الدراسة في المدارس، بسبب فيروس "كورونا"، أكد أنه لا نية لإلغاء العام الدراسي الجديد تحت أي ظرف.

 

نسبة حضور الطلاب بالمدارس الفنية

 

يذكر أن الدكتور محمد مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم، لشؤون التعليم الفني، أكد  أن نسبة حضور الطلاب بالمدارس الفنية للأسبوع الثالث على التوالي عالية جدًا، وأوضح أن هناك التزامًا واضحًا من جميع الطلاب، بالحضور إلى الحصص النظرية والعملية بالمدارس الفنية.

 

تطوير نظام التعليم الفني

 

 وأشار "مجاهد" إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعمل على تطوير نظام التعليم الفني، وربطه بسوق العمل، للقضاء على البطالة بين الشباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز