عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب المتوقعة في ظل نتائج الانتخابات الأمريكية 2020

أسعار الذهب
أسعار الذهب

انتهت الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، وعلقت نتيجتها ودخلت الولايات المتحدة الأمريكية في صراع علي وقوع حالات تزوير وجاءت كما كان متوقعا لها بأن تكون الأكثر صعوبة في التاريخ الأمريكي، فبين تأخر إعلان النتائج عن الموعد المُعتاد بكل دورةٍ انتخابية، وبين تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أنه سيلجأ حتماً للمحكمة العُليا حال إعلان فوز بايدن برئاسة البيت الأبيض، تقبع العديد من المُتغيرات الاقتصادية وسط دائرة الترقب وعدم الاستقرار.



 

ومن بينها أسعار الذهب المتوقع حال إعلان نتيجة الانتخابات الامريكية 2020 و فوز بايدن كما هو وارد بأغلب الإحصاءات حتى الآن أو حدثت المفاجأة واستطاع ترامب أن يحسمها باللحظة الأخيرة ويُصبح رئيساً للبلاد لدورة ثانية، أم ظل الأمر لفترة حتى يناير القادم موعد تسليم السلطة بالبلاد رهينة التجاذبات القضائية إن لم يعترف ترامب بالهزيمة، فكيف هي مسارات أسعار الذهب المتوقعة ختام العام 2020 وبداية العام 2021 وسط الحدث الأهم بالعالم الآن وهو الانتخابات الأمريكية 2020 .

 

في هذا التقرير نستعرض توقعات أسعار الذهب في كل الحالات المتوقعة للسيناريو الأمريكي في الصراع علي السلطة.

 

توقعات أسعار الذهب في ظل نتائج الانتخابات الأمريكية 2020

 

جو بايدن أم دونالد ترامب، بين هاذين الاختيارين سوف يتغير سعر الذهب بقوة بالعام 2021، ولكن هناك أيضاً فترة الترقب والنزاع المتوقع قضائياً على نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020 وتلك فترة قد تمتد لشهرين أو 60 يوما.

فكيف يتأثر سعر الذهب حال فاز جو بايدن كما هو متوقع غالباً أو ما هي أسعار الذهب المتوقعة للعام 2021 حال حدثت المفاجأة وحسم ترامب السباق الانتخابي لصالحة إما في أروقة المُجمع الانتخابي أو في ساحات المحكمة الأمريكية العُليا، وأيضاً ما هي توقعات أسعار الذهب في فترة النزاع القضائي حتى 20 يناير 2021 الموعد الرسمي لتسليم السلطة في الولايات المُتحدة حسب الدستور الأمريكي.. هيا نوضحها معكم بالتفصيل.

 

أسعار الذهب المتوقعة في حال فوز “بايدن”

 

إذا فاز بايدن بالانتخابات الأمريكية، هنا نحن أمام حقيقة وهي أن الذهب قد يفقد كثيراً من مكاسبه بعد يناير 2021، وذلك لأن سياسية بايدن الاقتصادية والمالية لا تصب في صالح استمرار فرص نمو أسعار الذهب خاصة فيما يتعلق بالنزاع التجاري مع الصين الذي أشعل شرارته سلف بايدن السابق دونالد ترامب، فكما أعلن بايدن نفسه أنه سوف يُلغي الرسوم التجارية المفروضة على الصين وإن كان أعلن أنه سوف يسعى لاتفاق صارم ومُلزم معها.

لكن وبكل الأحوال فإن بايدن في البيت الأبيض يعني عودة مُعدلات النمو التجارية العالمية لسابق عهدها قبل ترامب سواء على مستوى العلاقات التجارية مع الصين والولايات المُتحدة أو مستوى العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المُتحدة، أو حتى بين الولايات المُتحدة وكندا والمكسيك… وجميعهم تأثرت علاقتهم بالسوق الأمريكية في ظل وجود ترامب.

 

توقعات أسعار الذهب إذا فاز “ترامب”

 

أما لو حدثت مفاجئة العام، وصار ترامب سيداً للبيت الأبيض من جديد، فإن النزاع التجاري مع الصين لن نقول سيستمر وفقط ! بل سيزداد اشتعلاً وقوة، وهذا يعني تراجع أكبر في فرص النمو التجاري العالمي وربما تراجعاتٍ جماعية في البورصات العالمية ومن ثم نحن أمام فرصة جديدة لحدوث موجة هائلة من ارتفاع سعر الذهب قد يتجاوز خلالها سعر الأوقية حاجز 2500 دولار.

 

توقعات سعر الذهب في ظل نزاع قضائي على رئاسة الولايات المُتحدة

 

هذه الفرضية قائمة وبقوة، فربما لن يُسلم ترامب بنتيجة فوز بايدن بالانتخابات الأمريكية 2020، وسوف يسعى نحو تحكيم المحكمة العُليا كما أعلن ترامب نفسه، وهنا وفي تلك الفترة فإن سعر الذهب سوف يستمر في قوة مؤشراته مع ارتفاعاتٍ مُتقطعة حتى الحسم في شهر يناير 2020 وبالتحديد في اليوم العشرين من الشهر لننتقل بعدها للفرضيات السابق ذكرها حال فاز بايدن أو فاز ترامب بالانتخابات الأمريكية وتأثير كل حالة على سعر الذهب بالعام 2021.

 

اقرأ ايضا

لليوم الـ11.. أسعار الدولار محلك سر أمام الجنيه المصري

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز