الثلاثاء 20 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

8 حالات تستدعي شد الوجه والرقبة.. تعرف عليها

تهدف عمليات شد الوجه والرقبة إلى التخلص من حالات تهدل الجفون، وجود ثنايا زائدة بالجفن العلوي، وجود أكياس دهنية وتهدلات بالجفن السفلي، تجاعيد الوجه، ترهل منطقة الخد والذقن، وجود تجاعيد حول الفم والأنف، تجمع الدهون وترهل الجلد في منطقة الرقبة.



 

وأكد دكتور وسام وهدان، أستاذ طب وجراحة التجميل كلية الطب جامعة القاهرة، أنه يتم عمل العملية من خلال جروح في أماكن غير ظاهرة وتختفي تماما بعد العملية، التي تتراوح مدتها من 4 إلى 6 ساعات تحت تأثير بنج موضعي ودون أي شكل من أشكال البنج الكلي تماما، حيث يكون المريض واعيا تماما أثناء العملية وعلى تواصل دائم مع الجراح، دون أي مضاعفات أو خطورة على المريض من خلال تجربة فريدة من نوعها يمر بها المريض أثناء حصوله على عمل فني قد يعيد به الزمن لمدة 20 عاما.

 

وأضاف أنه يمكن الخضوع لهذه العملية لأي سن طالما أن حالة المريض الصحية تسمح بذلك، ويتم الخروج من المستشفى في نفس يوم العملية وعودة المريض إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي تماما بعد 3 أيام، بالإضافة إلى المتابعة الأسبوعية في العيادة.

 

ولفت إلى أن عمليات شد الوجه والرقبة تضمن نتيجة فورية ودائمة يتمتع بها المريض دون أي ألم أو جروح ظاهرة، كأي عمل يومي روتيني عادي.