عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

4 طرق لعلاج الشعر بعد التعافي من "كورونا"

مع انتشار فيروس كورونا مجدداً خلال الفترة الحالية وبدء العديد من الدول في أخذ حذرها من الفيروس، كشف دكتور فهد خالد السديرى، استشارى الجلدية عن أن مصابي فيروس كورونا قد يعانون من "التيلوجين إففليوم"، وهي حالة تؤدي إلى توقف الشعر عن النمو جراء فيروس كورونا.



ويقول الدكتور السديري إن التيلوجين إففليوم تحدث لدى من يعانون من حالة متقدمة من الفيروس، لافتاً إلى أن الشخص السليم العادي يفقد حوالي 100 شعرة في اليوم الواحد، فيما يفقد الشخص المصاب بالتيلوجين إففليوم حوالي ثلاثة أضعاف ذلك.

وتابع: عندما يكون الجسم في وضع مرهق، فإنه يحول الطاقة أساسا من نمو الشعر إلى أشياء أكثر أهمية، وعادة ما تستمر الحالة لمدة ستة أشهر، حيث يفقد المرضى ما يصل إلى نصف الشعر من فروة الرأس.

وأوضح السديري كيفية علاج الشعر بعد التعافي من كورونا عن طريق بعض  العادات التي يجب اتباعها من أجل حل تلك المشكلة ومنها تركيز المرضى على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وتناول الفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر، مثل البيض وخاصة صفاره ولحم الدجاج وسمك السلمون والسردين والجزر .

ولفت إلى أن عادات نمط الحياة الصحية الأخرى مثل التمارين المنتظمة والنوم لفترة كافية وإدارة الإجهاد لن يجعل شعرك أكثر كثافة فحسب، بل سيحسن أيضًا الصحة العامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز