عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الدفاع يعود إلى أرض الوطن عقب زيارة رسمية إلى البرتغال

الفريق أول محمد زكى
الفريق أول محمد زكى

  عاد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والوفد المرافق له إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية على مدار اليومين الماضيين إلى جمهورية البرتغال .



 

وأجرى القائد العام خلال الزيارة جلسة مباحثات مع وزير الدفاع البرتغالي جوا جوميز ، حيث بحث علاقات التعاون على الصعيد العسكري وسبل دعمها بما يحقق مصالح البلدين.

 

وأشاد وزيرا الدفاع بالعلاقات المصرية البرتغالية، ومدى توافق الرؤى بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

وأعرب وزير الدفاع البرتغالي عن سعادته بتلك الزيارة نظرا لما تمثله مصر من أهمية استراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط، واستمع الفريق أول محمد زكي إلى عرض تقديمي من رئيس اتحاد الصناعات العسكرية البرتغالي ، أوضح من خلاله إمكانيات قطاعات الصناعات الدفاعية البرتغالية ، كما تم بحث سبل تعميق التعاون بين البلدين في مجال التصنيع المشترك، وتبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية.

 

كما قام الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، بزيارة لقاعدة لشبونة البحرية البرتغالية ، حيث استمع لعرض تقديمي عن القاعدة وما تضمه من قطع بحرية متعددة الطرازات.

 

وفي ختام الزيارة أعرب الفريق أول محمد زكي عن اعتزازه بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون مع جمهورية البرتغال، لاسيما في المجال العسكري، معربا عن تطلعه إلى استمرار الشراكة العسكرية الوثيقة بين البلدين، حضر اللقاءات عدد من القادة المسلحة المصرية والبرتغالية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز