عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تطلق مسابقة الشركات الإبداعية الناشئة..

وزيرة الثقافة: مشروع "كرييتف سيركلز" يعزز الاقتصاد الإبداعي

الدكتورة إيناس عبدالدايم
الدكتورة إيناس عبدالدايم

تنطلق خلال الأسبوع الجاري، وحتى منتصف شهر نوفمبر، فعاليات مسابقة "الشركات الإبداعية الناشئة"، والتي ينظمها برنامج "كرييتيف سيركلز"، وتقام بالتعاون والشراكة بين وزارة الثقافة واتحاد المراكز الثقافية الأوروبية اليونيك ومعهد جوتة، ويتم تمويلها من الاتحاد الأوروبي في مصر . 



 

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة: إن الاستثمار في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية يُعد أحد المحاور الأساسية لبرامج عمل الوزارة. 

 

وأكدت أن المشروع يسعي إلى تعزيز منظومة الاقتصاد الإبداعي ويُسهم في خلق فرص عمل لتحقيق محاور التنمية المستدامة في رؤية مصر ٢٠٣٠. 

 

وأشارت الى أن المسابقة، تستهدف اكتشاف المشروعات والمبادرات والأفكار ذات الجدوى الاقتصادية والتي يمكن أن تتطور إلى مشروع ثقافي ثم إلي شركة إبداعية ناشئة أو مؤسسة قابلة للنمو والتوسع، حيث يحصل الفائزون علي فرص تعاون مع وزارة الثقافة أو المساهمة في تنفيذ المشروع وفقًا للدعم المطلوب ومدي توافقه مع أهداف وبرامج الوزارة.

 

يشار أن المسابق، تختص برواد الأعمال الإبداعيون أو المؤسسات التي تُقدم سلعًا أو خدمات ثقافية أو إبداعية أو فنية، ونصت شروطها على ألا يقل فريق العمل عن ثلاثة أفراد ولا يزيد على 5 أفراد، أن يكون المؤسسون مصريين أو المؤسسة مسجلة في مصر بشكل قانوني، سواء كانت مؤسسة حكومية أو شركة خاصة أو مؤسسة أهلية، ألا يقل سن المؤسسين عن 18 عامًا (توجد أفضلية للشباب)، وجود نموذج عمل يحقق هامش ربح وأن يبدو ذلك في نموذج عمل يظهر وجود جدوى اقتصادية للمشروع، وجود جدوى مجتمعية من تنفيذ المشروع أو الفكرة، وجود تصور مقترح متكامل من خلال الإجابة على كافة أسئلة الاستمارة الخاصة بالتقدم للمسابقة. 

 

كما يفضل وجود خبرات عملية أو أكاديمية أو كليهما لدى فريق العمل وأن تكون متصلة بطبيعة المشروع أو الفكرة أو أي من فروع إدارة الأعمال إلى جانب التباين في الخبرات المهنية أو الأكاديمية أو كليهما بين أعضاء فريق العمل أو المؤسسين وتقديم معلومات من مصادر أصيلة مثل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أو أي من المراكز البحثية الجامعية أو الوكالات الدولية مثل الأمم المتحدة أو الدوريات والمراجع العلمية.

 

كما يُشترط التقدم من خلال استكمال الاستمارة باللغة العربية، وإرسالها على البريد الالكتروني ( creativecircles.xyz@contact ) حتي السابعة مساء الأحد 15 نوفمبر 2020.

 

تتكون لجنة تحكيم المسابقة، من الدكتور صفوت النحاس مقرر لجنة تطوير الإدارة الثقافية وتشريعاتها بالمجلس الأعلى للثقافة ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سابقاً، الدكتورة هبة مدحت زكي الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية و مؤسس والمدير التنفيذي لحاضنة الأعمال FEPS BI ، جمال جميع مدير الاستثمار بشركة ايرجو ميديا فنتشرز.

 

يذكر أن برنامج كريتيف سيركلز يهدف إلى مساعدة الشباب من رواد الأعمال الثقافيين والإبداعيين علي اكتساب المهارات الضرورية والمعارف والعلوم الأساسية لإطلاق مشروعاتهم ومنتجاتهم الإبداعية من خلال البرنامج التدريبي "الرحلة"، إضافة إلى مسابقة الشركات الإبداعية الناشئة التي تُقدم بضائع أو سلع أو خدمات ثقافية وفنية في طور الفكرة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز