عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شمال سيناء تعلن حصيلة طلبات التصالح في مخالفات البناء

أكد أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن اجمالى طلبات التصالح على مخالفات البناء التي تسلمتها اللجان المختصة بمجالس المدن على مستوى المحافظة بلغت حتى الأمس 4760 طلبا .. وبلغ اجمالى المبالغ المسددة عنها كمقدمات للجدية نحو 10 ملايين و 500 ألف جنيه.



 

وأشار فى تصريح له اليوم الى استمرار اللجان المشكلة لهذا الغرض فى تلقى الطلبات من المواطنين فى مختلف مراكز ومدن المحافظة حتى نهاية الشهر الجارى طبقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية نظير سداد مبالغ كمقدمات لجدية الحجز بنسبة 25 % من القيمة الاجمالية ، وأن توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء استمرار عمل اللجان طوال اليوم وبعد مواعيد العمل وفى العطلات الرسمية لاستقبال المواطنين حرصا على مصلحتهم وتيسيرا لهم .. على أن يتم استكمال وانهاء باقى الاجراءات بعد ذلك .. كما قرر المحافظ تخفيض القيمة بنسبة 50 % تيسيرا على المواطنين ، ويتم سداد الباقى على دفعات ربغ سنوية لمدة 3 سنوات.

 

وناشد سكرتير عام محافظة شمال سيناء جميع مواطنى المحافظة بسرعة تقديم طلبات التصالح الى اللجان المعنية للسير فى اجراءات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين الأوضاع قبل انتهاء العمل بالقانون فى نهاية نوفمبر الجارى ، والاستفادة من التيسيرات المقدمة والتخفيضات التي أقرتها الدولة والمحافظة .. حيث أنها تصب فى صالح المواطنين بالدرجة الأولى.

 

وأضاف أنه سيتم بشكل فورى بعد انتهاء المدة المحددة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة مخالفات البناء التي لم يتم التقدم للتصالح بشأنها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز