عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جدول قناة مصر التعليمية 2020 للمرحلة الثانوية.. إليك التفاصيل

مصر التعليمية
مصر التعليمية

تقدم قناة مصر التعليمية ، وهي قناة تابعة لقنوات النيل المتخصصة بالتليفزيون المصري، حلقات شرح دروس الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2020/202، بالإضافة إلى جدول دروس الثانوية العامة، للعام الدراسي الجديد على مدار الأسبوع، حيث سيستمر أساتذة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الشرح عليها على مدار العام.



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر جدول دروس الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد على  قناة مصر التعليمية، بالإضافة إلى تردد القناة على النايل سات، وكيفية تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس الخاصة وأولياء الأمور.

 

جدول قناة مصر التعليمية الصف الثالث الثانوي 2021

 

خصصت قناة مصر التعليمية ، من العاشرة صباحًا، وحتى الحادية عشرة، ومن الثالثة عصرًا وحتى الخامسة، موعدًا لشرح مواد الصف الثالث الثانوي، على مدار الأسبوع، من خلال برنامج "مدرسة على الهواء" على النحو التالي:

 

السبت: "علم نفس واجتماع، ولغة أجنبية ثانية، وفلسفة ومنطق".

الأحد: "جغرافيا، وفيزياء".

الاثنين: "تاريخ، ورياضيات تطبيقية."

الثلاثاء: "أحياء لغات، وكيمياء، وفيزياء لغات".

الأربعاء: "أحياء، ولغة عربية".

الخميس: "فيزياء لغات، ورياضيات بحتة".

الجمعة: "كيمياء لغات، وجيولوجيا، ورياضيات لغات".

 

تردد قناة مصر التعليمية

 

تستعين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالقناة إلى تقديم شرح دروس طلاب مختلف المراحل الدراسية من السادس الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، عبر التردد التالي.

 

  • القناة التعليمية المصرية 1 خاصة بالمرحلة الثانوية والدبلومات الفنية والأزهرية: معدل الترميز: 27500 / التردد: 11757 / اسم القناة على الرسيفر: EDU 1 / تردد 11757 أفقي / القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات / الاستقطاب: أفقي H / معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
  • تردد قناة عين التعليمية على النايل سات 2020: التردد: 11564/ معامل الترميز 2500 / القطبية: عمودي / معامل تصحيح الخطاء 5\6.

 

 

تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس وأولياء الأمور

 

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية بشأن تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس وأولياء الأمور، ونصت على:

 

  - تُمد مهلة سداد المبالغ المتأخرة من المصروفات الدراسية المستحقة للمدارس عن العام الدراسي الماضي 2019/2020 إلى موعد غايته 15/11/2020 وفي حالة عدم الالتزام بالسداد في هذا الموعد، يُرفع اسم الطالب من سجلات المدرسة، وتتخذ إجراءات تحويله وقيده بمدرسة حكومية، مع التزام ولي الأمر بسداد المبالغ المستحقة عليه لصالح المدرسة التي كان مقيدًا بها.

 - تُمد مهلة سداد القسط الأول المستحق للمدارس الخاصة والدولية، لصالح أولياء أمور الطلاب عن المبالغ المستحقة عليهم عن العام الدراسي الحالي 2020/2021 إلى موعد غايته 30/11/2020 وفي حالة عدم الالتزام بسداد القسط، يتم إنذار ولي الأمر بعد مرور خمسة عشر يومًا من التاريخ، وفي حالة عدم السداد يتم إنذاره مرة أخرى بعد خمسة عشر يومًا أخرى، وفي حالة عدم السداد يتم تحويل الطلاب وقيدهم بمدرسة حكومية، حفاظًا على حقهم في التعليم، مع التزام ولي الأمر بسداد المبالغ المستحقة عليه لصالح المدرسة، التي كان مقيدًا بها.

 - عند التخلف عن سداد باقي المصروفات للعام الدراسي الحالي ــ الفصل الدراسي الثاني ــ يتم حجب النتيجة، وتتخذ إجراءات تحويل الطالب وقيده بمدرسة حكومية، مع التزام ولي الأمر بسداد المبالغ المستحقة عليه لصالح المدرسة، التي كان مقيدًا بها.

 - التزام المدارس بعدم التعرض سواء (الفعلي – القولي) تجاه الطالب، على أن يراعى تنفيذ كل ما سبق دون الإضرار بالحالة النفسية والمعنوية للطلاب، مع مراعاة ضرورة تمتعه بالحقوق القانونية المرتبطة بحقه في التعليم.

 

اقرأ ايضا

رابط موقع الغياب للثانوية العامة والدبلومات الفنية.. إليك التفاصيل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز