الأربعاء 27 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لإكسابهم خبرات عملية.. وبناء جيل من المهندسين المتميزين

وزير الإسكان: البرج الأيقوني يستقبل طلاب الهندسة المعمارية بالجامعة الألمانية

طلاب الجامعة الالملنية يستمعون لشرح حول البرج الايقونى بالعاصمة الادارية الجديدة
طلاب الجامعة الالملنية يستمعون لشرح حول البرج الايقونى بالعاصمة الادارية الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم استقبال مجموعة من الطلاب بقسم الهندسة المعمارية بالجامعة الألمانية، في زيارة للبرج الأيقوني بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.



 

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أننا نهدف من خلال تنظيم الزيارات لطلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية، للمشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها على أرض مصر حالياً، ومنها مشروعات يتم تنفيذها لأول مرة، مثل الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإكساب الطلاب خبرات عملية، وبناء جيل من المهندسين المتميزين فى كافة المجالات من أجل الاعتماد عليهم في استمرار النهضة العمرانية التي تشهدها مصر حالياً.

 

وأشار المهندس عمرو خطاب، عضو المكتب الفني لوزير الإسكان، إلى أن طلاب قسم الهندسة المعمارية بالجامعة الألمانية، استمعوا خلال زيارتهم للبرج الأيقوني إلى شرح مفصل لتصميم المشروع وطرق التنفيذ، وذلك أثناء جولة خارج وداخل البرج، من استشاري المشروع والمقاول العام.

 

وقد أبدى الطلبة إعجابهم بضخامة حجم العمل، وجودته، والطرق الحديثة المُستخدمة لتنفيذ الأعمال، بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، متوجهين بالشكر والتقدير لوزير الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على إتاحة الفرصة لهم لزيارة أعلى برج في إفريقيا، واكتساب خبرات عملية.