الإثنين 18 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بتكلفة 16 مليونًا.. تنفيذ مرسيين جديدين للأتوبيس النهري بالدقهلية

مرسى الاتوبيس النهري
مرسى الاتوبيس النهري

تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أعمال تنفيذ مرسيين جديدين للاتوبيس النهري بمدينة طلخا، وذلك لربطها بمدينة المنصورة، بتكلفة إجمالية تبلغ 16مليون جنيه.



 

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن الاتوبيس النهري بالدقهلية يعد نقلة حضارية ونوعية بالمنصورة، وهي المحافظة الثانية بعد القاهرة التي تم تشغيل الاتوبيس النهري بها، موضحا أن هناك 4 مراس للاتوبيس حاليا على شاطئ النيل، بداية من مبنى المحافظة حتى جامعة المنصورة.

 

وأضاف مختار أن تنفيذ المشروع وتشغيله استهدف المساهمة في حل المشكلات المرورية بمدينة المنصورة، والتيسير على طلاب الجامعة، مشيرا إلى أن المراسي الجديدة تم تسميتها باسماء أعلام الدقهلية، الأول "مرسى أنيس منصور" ويقع نهاية نادي القوات المسلحة، والثاني "مرسى فاروق الباز" ويقع بجوار نادي المعلمين بطلخا، ومن المقرر افتتاحهما قريبا.

 

وأشاد المحافظ بالمستوى المتميز والشكل الحضاري لتفيذ المراسي، مؤكدًا أن تنفيذهما استهدف عمل محور مروري جديد بين المنصورة وطلخا لخدمة ابناء الدقهلية، وتيسيرا على المواطنين.

 

يذكر أن محافظ الدقهلية وجه بأن يكون لطلاب الجامعة والعاملين بالدولة تخفيضات في سعر تذاكر الاتوبيس النهري، تيسيرا عليهم وتخفيفا للعبء عنهم.