عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تواصل عزف سيمفونية الإبداع في مهرجان الموسيقى العربية

الأوبرا تحيي ثالث ليالي مهرجان الموسيقى العربية

حفل مي فاروق بدار الاوبرا المصرية
حفل مي فاروق بدار الاوبرا المصرية

واصلت دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر عزف سيمفونية الإبداع من خلال فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 29 الذي تديره الفنانة جيهان مرسي حيث اقيمت الليلة الثالثة على مسرح النافورة الجديد.



 

وضمت باقة متنوعة من الاعمال التراثية والحديثة والمعاصرة الجادة بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي.

 

واحياها كل من أمجد العطافي، كارمن سليمان وعازف الاكورديون وائل النجار ومي فاروق إلى جانب الصوتين الواعدين ماريا نظمي ومحمد شطا اللذان يعدان من الاكتشافات الفنية الجديدة لوزارة الثقافة، حيث كانا قد فازا في مسابقة "انا المصري" ومنحتهما الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فرصة المشاركة في الفعاليات لتميزهما باعتبارهما من نجوم المستقبل في عالم الطرب.

 

في البداية قدم المطرب أمجد العطافي من روائع موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب "انا والعذاب وهواك وتوبة" إلى جانب "الحلوة داير شباكها" لـ محمد الموجي، ومن ألحانه الخاصة تغني بـ"الحب الكبير، ولا يعلى عليك وصابر وراضي".

 

وشدت كارمن سليمان بباقة متميزة من مؤلفات الزمن الجميل كان منها انا بستناك، وكان ياما كان لـ بليغ حمدي– حبيتك تنسيت النوم لـ زياد الرحباني- على عش الحب لمنير مراد- نصرة قوية لزكريا أحمد إلى جانب اعمالها الخاصة كلام كلام، لما تشوفك عيني، ربنا يخليك لقلبي ولينا رقصة.

 

وببراعة نجح عازف الاكورديون وائل النجار في اداء بانوراما من الالحان البارزة في تاريخ الموسيقي العربية.

 

وفي الختام تألقت مي فاروق بكوكبة من الاعمال التي تفاعل معها الجمهور منها وحياتك يا حبيبي، من حبي فيك يا جاري، الحب كله، يا غريب الدار، بعمري كله حبيتك، خانات الذكريات، مغرم بالإضافة إلى بعض اعمالها الخاصة وهي يا شمس يا منورة غيبي والشتا.

 

ونجح الصوتين الواعدين ماريا نظمي ومحمد شطا في لفت الانظار بحضور فنى واداء مميز لاغنيتي يا بدع الورد وخايف اقول اللي في قلبي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز