عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد رفضه من جانب الأندية

ميدو يؤيد اقتراح رئيس لجنة المسابقات بتعديل نظام الدوري الجديد

احمد حسام ميدو
احمد حسام ميدو

أعلن أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، تأييده مقترح المهندس حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات "المُستقيل"، لتعديل نظام بطولة الدوري، خلال الموسم المُقبل.



 

وعبر مدرب الزمالك الأسبق عن دعمه لفكرة إقامة بطولة الدوري من دور واحد، على أن تُختتم بنظام "الملحق" لتحديد البطل والفرق الهابطة.

 

وأوضح أحمد حسام ميدو وجهة نظره من دعم مقترح رئيس لجنة المسابقات السابق، مؤكدًا أنه سبق له تقديم نفس المٌقترح قبل عدة سنوات، أثناء تولي المهندس هاني أبو ريدة لرئاسة اتحاد الكرة، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيعود بالنفع على ارتفاع مستوى البطولة، وسيزيد من قوة المُنافسة على اللقب، أو لتحديد الفرق الهابطة.

ميدو يكشف أسباب دعمه لنظام الدور الواحد

وكتب أحمد حسام ميدو عبر صفحته الرسمية على موقع تبادل التدوينات القصيرة تويتر: "اقتراح حسام الزناتي بأن الدوري يقام من دون واحد وتصفيات نهائيه اقتراح عظيم الدوري البلچيكي ماشي كده بقاله كام سنه والماتشات اللي في الاخر بتبقى نار سواء فوق او تحت..الاقتراح ده انا اقترحته على المهندس اهاني ابوريدة من سنوات ولو كان اتنفذ كان هينقل الدوري المصري في حته تانيه".

 

وفور نشرها لاقت التغريدة تفاعلًا كبيرًا من أنصار المارد الأبيض، أجمعوا فيه على أن لقب الدوري محسوم للنادي الأهلي، سواءً أكان ذلك بالنظام الحالي أو وفقًا لمُقترح حسام الزناتي، رئيس لجنة المُسابقات السابق.

 

وكان المهندس حسام الزناتي، رئيس لجنة المُسابقات السابق، قد تقدم بمقترح لتغيير نظام بطولة الدوري، على أن تقام من دور واحد، مع عمل "ملحق" لتحديد البطل من الأول للعاشر، ونفس الأمر بالنسبة للفرق الهابطة من الحادي عشر إلى الثامن عشر.

الأندية المصرية ترفض نظام الدوري الجديد

ولاقى المُقترح اعتراض أغلب الأندية المُشاركة ببطولة الدوري، والتي أيدت استمرار المُسابقة بنظامها الحالي - من دورين -  باعتبارها الأنسب للفرق المصرية ماديًا وفنيًا.

رئيس لجنة المُسابقات يكشف أسباب استقالته

وكشف رئيس لجنة المُسابقات السابق عن أسباب استقالته خلال مُداخله هاتفية لقناة أون تايم سبورت، صباح اليوم الثلاثاء، نافيًا هروبه من المسؤولية، ومؤكدًا أن استمرار المُنافسات بشكلها الحالي سيكون أمر بالغ الصعوبة.

 

وأوضح حسام الزناتي أنه حقق جزءًا كبيرًا من طموحاته خلال فترة تواجده داخل الجبلاية، فيما فشل في تحقيق بعض أهدافه الأخرى، وهو السبب الرئيسي لاعتذاره عن استكمال مهمته في رئاسة لجنة المُسابقات.

 

واختتم حسام الزناتي تصريحاته المُثيرة بالتأكيد على أنه كان ينوي البقاء في منصبه لمده تتراوح ما بين موسمين وثلاثة مواسم، لكنه لم يستطع تحقيق أهدافه، لأسباب خارجه عن إرادته. 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز