عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهيئة الوطنية للانتخابات.. رابط معرفة لجنة انتخابات مجلس النواب 2020 "

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

تنطلق، خلال الأيام القادمة، المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب والتي تتم فى 13 محافظة وهي: "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".



 

ميعاد الاقتراع للجولة الأولى من المرحلة الثانية

 

ومن المقرر أن تكون ميعاد الاقتراع  للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 4 و5 و6 نوفمبر، وتجرى فى الداخل يومى السبت والأحد الموافقين 7 و8 نوفمبر وتعلن النتيجة بالنسبة للمرحلة الثانية ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 15 نوفمبر.

 

كيفية الأستعلام عن اللجنة

 

وعن كيفية إستلام الناخب عن لجنتة تتم عن طريق   بالدخول  لموقع الهيئة الوطنية للانتخابات https://www.elections.eg/ بالرقم القومى، أو  عن طريق إرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم 5151.

 

وهناك طريقة اخرى وهى  الاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن141.

 

مواعيد جولة الإعادة للمرحلة الأولى في 14 محافظة 

 

كانت الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب المصري 2020 قد أجريت بالخارج أيام 21و22و23 أكتوبر الماضي، ويومي 26 و27 أكتوبر2020. في 14 محافظة هي "الجيزة، الإسكندرية، البحيرة ، مطروح، الفيوم، الوادي الجديد، بنى سويف، المنيا، أسيوط ، سوهاج، البحر الأحمر، قنا، الأقصر، أسوان.

 

ومن المقرر أن تجري جولة الإعادة للمرحلة الأولي بالخارج أيام السبت والأحد والأثنين 21، 22، 23، نوفمبر الجاري وفي الداخل يومي، الاثنين، والثلاثاء، 23 و24 نوفمبر الجاري في محافظات الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، الفيوم، الوادي الجديد، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، البحر الأحمر، قنا، الأقصر، أسوان.

 

يذكر أن أعداد المشاركين في الجولة الأولي تجاوزت 9ملايين ناخب من بين 33مليون مواطن لهم حق التصويت بنسبة مشاركة تتجاوز 28%.

 

وقد فاز من الشخصيات العامة ضمن قائمة من أجل مصر، الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والإعلامي الشهير مصطفي بكري.

 

كانت القائمة الوطنية من أجل مصر، في الـ 14محافظة بالمرحلة الأولي، قد حصلت علي النسبة المطلوبة للفوز تلتها قائمة نداء مصر.

 

يتوقع أن تشهد الجولة الأولي من المرحلة الثانية، إقبالاً أكبر من مشاركة الناخبين نظراً للأعداد الكبيرة من المرشحين والمشاهير لانتخابات مجلس النواب2020.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز