عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الأركان يعود إلى أرض الوطن عقب زيارة إلى السودان

الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونظيره السوداني
الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونظيره السوداني

عاد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى أرض الوطن والوفد المرافق له بعد انتهاء زيارته لدولة السودان، لبحث أوجه التعاون مع الجانب السوداني الشقيق.



وأكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي،أن المحادثات أسفرت عن إعداد إطار توافقي تناول سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين ، فضلا عن العمل المشترك في مجال التأهيل والتدريب وتبادل الخبرات وتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والتأمين الفني والصناعات العسكرية.

وكان الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد أجريت له مراسم إستقبال رسمية بالعاصمة السودانية الخرطوم ، والتقى بوزير الدفاع السوداني ورئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السودانية.

وأكد وزير الدفاع السوداني على عمق العلاقات التي تربط مصر والسودان، وتطابق وجهات النظر تجاه التحديات الأمنية التي تواجهها المنطقة.

من جانبه ، أشار رئيس هيئة الأركان السودانية إلى أن ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات يعتبر نقلة حقيقية في مسيرة تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وبدوره،أكد الفريق محمد فريد على أهمية تطوير مجالات التعاون بين القوات المسلحة لكل من مصر والسودان مشيرا إلى أن هناك توافقا في الرؤى حول صياغة استراتيجية مشتركة لتحقيق مصالح البلدين الشقيقين وأن ما تم الاتفاق عليه خلال المباحثات يلبي طموحات البلدين في الأمن والاستقرار والتنمية.

حضر المباحثات قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسودانية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز