عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نادي قضاة مصر عن واقعة "طفل المرور": الكل سواسية أمام القانون

قال المستشار رضا محمود السيد، المتحدث باسم نادي قضاة مصر، ان قضاة مصر اثناء تأدية رسالتهم السامية، لا يربطون ابدا بين مرتكب الفعل الإجرامي وبين صفة احد ذويه أيا كانت تلك الصفة، فالجميع امام القانون سواء.



 

وأكد رضا أن هناك ازمة حقيقية رصدها النادي خلال متابعة واقعة "طفل المرور"، تتمثل تلك الازمة في ان هناك الكثير الذين ربطوا بين فعل الطفل وبين هيبة القضاء، وفوجئ النادي بأن هناك خوضا شديدا في تلك المسألة، وكان من الواجب على من خاضوا في تلك المسألة ان يستقر في يقينهم ان القضاء المصري نزيه وعادل وانه فصل فصلا تاما بين الفعل الإجرامي للطفل وبين صفة والده.

 

وتابع رضا في مداخلة هاتفية مع الاعلامي عمرو اديب ببرنامج «الحكاية» المذاع على قناة ام بي سي مصر، ان القضاة عندما يتعرضون لاي قضية فأنهم لم يتأثروا مطلقا بتلك المسائل، لانها لا تغير من صفة المتهم ومن اوصاف وطيوف واركان جريمته.

 

وكانت "وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام" قد رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصوَّر لطفل يقود سيارة استوقفه فرد شرطة بالإدارة العامة للمرور لسؤاله عن تراخيص السيارة والقيادة، وقد أساء الطفل إليه وتعدى عليه، وبعرض الأمر على "المستشار النائب العام" أمر بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز