عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقدم ١٧٠ ألف مخالف للتصالح بمحافظة الشرقية

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه تقدم حتى الآن ١٧٠ ألفا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بأوراقهم للتصالح، مضيفا أنهم سددوا ما يقرب من مليار جنيه؛ يمثلون نسبة ٨٢ % من إجمالي العقارات المخالفة البالغ عددها 200 ألف و590 عقارا.



وأوضح المحافظ - في تصريح اليوم الأحد - أن التسابق على التصالح يرجع إلى تخفيض قيمة سعر المتر المربع بالمدن والقرى والعزب بنسبة تتراوح ما بين 35 % إلى 50 %.

وأضاف أنه تم التأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت، علاوة على أيام الأسبوع ومد ساعات العمل إلى ما بعد السادسة مساء وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس أمام البنوك وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلي لسرعة التعامل مع المواطنين.

وأوضح المحافظ أنه سيتم تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى خلال الفترة الحالية بمدي قدرتهم علي تحقيق أعلي نسبة في التصالحات مع أصحاب العقارات المخالفة والمتعدين علي أملاك الدولة وأعلى عائدات في المحافظة وبمدي رضا المواطنين عن أدائهم.

وناشد المحافظ المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المدة المحددة في نهاية شهر نوفمبر الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بمحافظة الشرقية شهدت إقبالًا كبيرا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة لتقنين أوضاعهم والتصالح.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز