عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرف على جامعة الملك سلمان الدولية والتخصصات المتاحة بها 

جامعة الملك سلمان الدولية
جامعة الملك سلمان الدولية

جامعة الملك سلمان الدولية ، هي أحد المشاريع التي لها أهمية كبرى ضمن المشروع القومي لتنمية، شبه جزيرة سيناء، التي حظيت بأولوية متقدمة لدى الدولة.



 

وتعد، جامعة الملك سلمان الدولية  ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي على مستوى الجمهورية، لإعداد الطلاب وصقلهم علميًا، على النحو الذي يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لسوق العمل، والمساهمة في التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة. 

 

إنشاء ١٠ کلیات بجامعة الملك سلمان الدولية

 

 تتضمن جامعة الملك سلمان الدولية إنشاء ١٠ کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من: "مدينة الطور،  مدينة رأس سدر، مدينة شرم الشيخ، وذلك بطاقة استيعابية نحو ٣٠ ألف طالب وطالبة.

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، "إن هذه الجامعة تأتي في إطار برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز، لتنمية شبه جزيرة سيناء ."

 

وأوضح وزير التعليم العالي، أنها إحدى الجامعات، التي تم العمل على افتتاحها من خلال السنوات القليلة الماضية ضمن مجموعة من 24 جامعة جديدة منها: "الجامعات التكنولوجية، والجامعات الأهلية، والجامعات الخاصة والدولية.

 

وتتضمن كليات جامعة الملك سلمان التخصصات التالية:

 

  • الهندسة التطبيقية.
  • علوم الحاسبات.
  •  الصناعات التكنولوجية.
  •  العلوم المالية والإدارية.
  •  السياحة والضيافة.
  •  العمارة.
  •   الألسن واللغات التطبيقية.
  •   الزراعات الصحراوية.
  • الفنون والتصميم.

 

مساحة جامعة الملك سلمان 

 

وقد أقيمت جامعة الملك سلمان على مساحة 720 فدانًا، ولها ثلاثة فروع، الأول بمدينة الطور على مساحة 355 فدانًا، ويضم 7 كليات، وفرع مدينة شرم الشيخ على مساحة 35 فدانًا، ويضم كلية السياحة والضيافة، والألسن واللغات التطبيقية، والعمارة، والفنون والتصميم، وكلية الإنتاج الإعلامي، وفرع مدينة رأس سدر، والذي أقيم على مساحة 330 فدانًا، ويضم 4 كليات، هي الطب البيطري، والزراعات الصحراوية، والعلوم الإدارية، وعلوم المجتمع، وبلغت التكلفة للفروع الثلاثة نحو 300 مليون دولار.

 

تأجيل العمل بفرع بمدينة الطور

 

وقد اتخذت إدارة الجامعة قرار تأجيل العمل بفرع بمدينة الطور هذا العام، على أن يستضيف فرع الجامعة بمدينة رأس سدر 4 كليات من فرع الجامعة بمدينة الطور وهي "الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والهندسة"، بصفة مؤقتة لحين انتهاء التشطيبات النهائية بالفرع.

 

وجرت الدراسة في فرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ هذا العام في كليتين هما السياحة والضيافة، والألسن واللغات التطبيقية، وفي فرع مدينة رأس سدر بكليتي الزراعات الصحراوية، والعلوم الإدارية، بالإضافة إلى الكليات التي استضافتها من فرع الجامعة بمدينة الطور.

 

اقرأ ايضا

رانيا يوسف عن إطلالاتها بالمهرجانات السينمائية: عيالي بيشجعوني على الشقاوة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز